مبروووك اعرف نتيجتك.. الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024

ازدادت معدلات البحث من أولياء الأمور بجيع المحافظات حول نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 وذلك بعد انتهى طلاب النقل بالمرحلة الإبتدائية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول ليترقب الطلبة موعد نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 خلال الأيام القادمة.

نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024  فى المحافظات من خلال المدارس أو صفحات المدارس على الفيس بوك، كما أن هناك بعض المحافظات تتيح نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 عبر موقع المديرية أو بوابة التعليم الأساسي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 

الدخول على رابط بوابة التعليم الأساسى للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثانى للمرحلة الإبتدائية 2024 من هنا

– الضغط على نتائج سنوات النقل.

– ادخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الصف المراد الاستعلام عنه وهى “الرقم القومي للطالب الذي يريد الحصول على نتيجته والعام الدراسي – والفصل الدراسي”.

اختر المرحلة الإبتدائية من خانة المرحلة الدراسية.

– اختر سنة الطالب من خانة الصف الدراسي

– اضغط على عرض النتيجة للحصول على نتيجة الفصل الدراسي الثانى للمرحلة الإبتدائية 2024

نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 بالألوان

وتتيح الوزارة رابط نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي بالاسم 2024 من أجل الحصول على بعرض نتائج الطلاب بالألوان لجميع المراحل الابتدائية طبقًا للنظام الجديد، وتاتى دلالة هذه الألوان:

اللون الأزرق فى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 يدل على أن الطالب متفوق في هذه المادة وتمكن من اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة بنسبة عالية تتراوح من 85 % وحتى 100 %.

اللون الأخضرفى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 يوضح أن الطالب اكتسبت المهارات المطلوبة بنسبة تتراوح من 65 % إلى 85 %.

أما اللون الأصفر كما رصده موقع تحيا مصر فى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 فيدل على أن الطالب اكتسب البعض من المهارات المعرفية بنسبة تتراوح من 50 % وحتى 65 %.

واللون الأحمر فى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 يدل على أن الطالب فشل في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة وأن تقديره يتراوح من 1 % وحتى 50 %.

توزيع الدرجات فى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024

تخصيص 60 درجة للاختبارات، و35 درجة للمهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة.

مادة ICT ومادة المهارات المهنية يتم احتسابهم من ضمن المواد الأساسية التي تضاف للمجموع ( مواد نجاح ورسوب وتضاف للمجموع)

أما بخصوص تقييم مقرر القيم واحترام الآخر فى نتيجة الصف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي 2024 يتم إجراء تقويم تكويني، حيث يقيم المدرس سلوك الطلاب، وذلك ضمن نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر

فيما يخص الصف السادس تسرى أحكام القرار الوزاري ١٦٧ بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٨ على نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف السادس من الحلقة الابتدائية.