ماذا يفعل الأهلي والزمالك حين يُقام الديربي خارج مصر؟

يستمر البحث عن موقف الأهلي والزمالك في حال لعب مباراتي قمة بطولة الدوري المصري الممتاز في المملكة العربية السعودية.

حيث سيحسم أحمد دياب رئيس رابطة أندية الدوري المصري الممتاز ملف نقل مباراتي الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية في اجتماع رابطة أندية الدوري المصري الممتاز خلال الأسبوع الجاري.

ومع اقتراب المباراة القادمة بين الأهلي والزمالك يوم الإثنين الموافق الخامس عشر من شهر أبريل القادم ضمن مباريات الدور الأول من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

يستعرض موقع تحيا مصر الإخباري موقف الأهلي والزمالك من خوض مباراة القمة القادمة في بطولة الدوري المصري الممتاز في المملكة العربية السعودية.

مباراة الأهلي والزمالك

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك خارج مصر

أقيمت 6 مباريات من قبل بين الأهلي والزمالك خارج مصر، وكانت آخر مواجهة في نهائي كأس مصر 2022/2023 وفاز الأهلي على ملعب الأول بارك بهدفين مقابل لا شيء عن طريق إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

أقيمت أول مباراة في نهائي كأس السوبر الأفريقي و4 مواجهات في كأس السوبر المصري ومباراة نهائي كأس مصر.

حقق النادي الأهلي الفوز في 3 مباريات خارج مصر بجانب فوز الزمالك في 3 مواجهات آخرى، والتعادل بين الفريقين في المواجهات الخارجية وستكون المواجهة القادمة السابعة لحسم الأفضل خارج مصر.

إذا سمحت رابطة أندية الدوري المصري الممتاز من لعب مباراة القمة في المملكة العربية السعودية، سينهي فريق الزمالك مباراته مع فريق الاتحاد السكندري وسيسافر إلى المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر أبريل الجاري.

الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

حيث ستكون أخر مباراة لفريق الزمالك أمام فريق الاتحاد السكندري يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أبريل الجاري.

وعلى الجانب الأخر سيقوم الأهلي سيتجه فريق الأهلي لنفس الاتجاه لأنه سيختتم مبارياته يوم الخميس الموافق الحادي عشر من شهر أبريل القادم أمام فريق زد، على غرار فريق الزمالك وسيستعد للسفر إلى المملكة العربية السعودية يوم الجمعة استعدادًا لديربي القاهرة في المملكة العربية السعودية.

الأهلي يُعلن موقفه من إقامة مباريات القمة في السعودية

في البداية جاء خطاب مجلس إدارة النادي الأهلي :” قرر مجلس إدارة النادي عقب اجتماعه الذي جرى ظهر اليوم، إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية”.

وأضاف مجلس إدارة النادي الأهلي في الخطاب :” بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية.