لاستعادة الصدارة.. أرسنال في مواجهة صعبة أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

يحل فريق أستون فيلا ضيفًا ثقيلًا على نظيره أرسنال، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء بين أرسنال وأستون فيلا في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد، حيث تقام المباراة على ستاد “الإمارات” معقل الجانرز، وسوف تذاع أحداث المباراة عبر قنوات “بي إن سبورتس” القطرية.

ويدخل فريق أرسنال المباراة متواجدًا في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا برصيد 71 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن مانشستر سيتي حامل اللقب، ومتساويًا مع ليفربول في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، ويأتي فريق أستون في المركز الرابع برصيد 60 نقطة.

أرسنال يشعل صراع الصدارة

ويسعى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال في حصد الثلاث نقاط، حيث يدخل اللقاء متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل استعادة صدارة الدوري الإنجليزي، والاقتراب خطوة نحو تحقيق لقب “البريميرليج” الغائب عن جزائن الفريق منذ 20 عاما.

ويأمل أرسنال في تكرار الفوز على أستون فيلا مثلما حدث في مباراة الدور الأول حيث حقق “الجانرز” الانتصار بهدف دون رد، والتي جمعت بينهما في شهر ديسمبر الماضي.

وفي الجهة الأخرى، يدخل الإسباني خوان إيمري المدير الفني لفريق أستون فيلا اللقاء وعينه على الثلاث نقاط، وذلك من أجل الخروج من كبوة الهزائم التي لحقت بالفريق خلال الفترة الأخيرة، حيث حقق فوزًا واحدًا في آخر خمس مباريات.

وسيحاول فريق أستون فيلا تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار، وذلك للاقتراب خطوة نحو اقتحام المربع الذهبي، وخطف المركز الرابع على حساب توتنهام هوتسبير، من أجل المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

أرسنال ضد أستون فيلا

وكشفت العديد من التقارير الصحفية، أن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، في حيرة كبيرة بسبب إرهاق نجومه بين الصراع على الدوري الإنجليزي، والمنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا، مما يسبب إرهاق نجوم الفريق والذي يعود بالسلب على نتائج الجانرز.

وقد حقق أرسنال الانتصار في أكبر عدد من المباريات برصيد 22 فوزًا متساويًا مع مانشستر سيتي، لكن الجانرز يمتلك أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي حيث استقبل مرماه 24 هدفًا، كما سجل 75 هدفًا والفريق السماوي سجل 76 هدفًا.