كاتب صحفي يكشف أهم الملفات على رأس أعمال القمة العربية المنتظرة بالبحرين

أكد الكاتب الصحفي مصطفى أبو شامة على أن الشئون العربية والأمن القومي على رأس أعمال القمة العربية المنتظرة بالبحرين يوم الخميس القادم، التي تأتي في ظل تصاعد الحرب وامتداد وتيرتها منذ 7 أشهر.

الكاتب الصحفي تفاصيل انعقاد القمة العربية بالبحرين

وأوضح الكاتب الصحفي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج مساء دي أم سي من تقديم الإعلامي أسامة كمال المذاع عبر شاشة صدى البلد، أن جزء من بروتوكول أعمال القمة العربية المنتظرة في البحرين أن يدرج عليها كل الامور التي تعني كل الدول الأعضاء في اتحاد الدول العربية كل همومهم ومشاكلهم وطموحتهم من هذا اللقاء الذي بدا يعقد بشكل ثانوي منذ عام 2000 لتصبح القمة تعقد سنويا بشكل دوري كل عام في دوله مختلفة.

تاريخ انعقاد القمة العربية

واوضح الكاتب الصحفي، ان هذه الفاعلية المستدامة التي كانت تعقد بشكل شبه دوري وبدات تعقد بشكل دوري تعبر عن هموم واجنده مختلفه ومنوعه من القضايا العربيه لكن منذ عام 1946 اي اكثر من 60 سنه مشيرا الى ان البطل الرئيسي في كل القمم سواء الماضيه او الحاليه هي القضية الفلسطينية وهي بطل ثابت على اجنده كل القمم بلا استثناء.

” src=”https://www.tahiamasr.com/“>

سبب انعقاد القمة العربية في البحرين 

واكد الكاتب الصحفي، على ان القضية الفلسطينية هي التي تمثل البند الاهم على اجنده القمة العربية بالبحرين، مشيرا الى انهم من المفترض ان تعبر القمه العربيه التي تعقد يوم الخميس القادم عن قمه الغضب العربي وليس فقط من اجل فلسطين ولكن لان هناك قضايا اصبحت ملحه وموجعه لدى الكثيرين من العرب وفي مقدمتها ما يحدث في قطاع غزة.

الملفات التي سيتم التطرق لها في القمة العربية

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن الأمر أيضا في السودان بلغ ذروته ولم يعد يحتمل الوضع اكثر من ذلك، واستوجب تدخل عربي كبير بعد امتداد الأزمة على مدار أشهر بعيدة، بالاضافه الى المحنة السورية الممتدة، وطالت اكثر مما ينبغي وتسارك ها على العالم العربي والامن العالمي يستدعي وقفه كما ان المصالحه الليبية.