علي معلول وبيرسي تاو.. تعرف على حالة مصابي الأهلي قبل مواجهة الزمالك

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لخوض مباراة القمة رقم 127 أمام نادي الزمالك، خلال المواجهة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، يوم الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة العاشرة المؤجلة من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

موقف مصابي الأهلي قبل مواجهة الزمالك في الدوري 

وحصل فريق الأهلي اليوم على راحة من التدريبات بأوامر من السويسري مارسيل كولر، بعدما تعرض لاعبو الفريق إلى العديد من الإصابات العضلية خلال الفترة الأخيرة. 

ويعاني النادي الأهلي من الغيابات، حيث من المتوقع أن يغيب عدد كبير من لاعبي الفريقين الأساسيين عن مواجهة المارد الأحمر أمام الزمالك، أمثال:- محمد الشناوي وإمام عاشور وياسر إبراهيم وحسين الشحات. 

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل النادي الأهلي أن أحمد نبيل كوكا أصبح جاهزًا لمواجهة الزمالك في الدوري، بعدما اشتكى للدكتور أحمد جاب الله رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول، بشعوره بكدمة في الركبة اليمنى، وذلك خلال مواجهة نادي زد في المباراة من الدوري المصري.

وعلى الفور، خضع اللاعب أحمد “كوكا” للأشعة والفحوصات اللازمة لمعرفة مدى قوة إصابته، والذي أثبتت وجود بعض الآم على مستوى الرباط الداخلي للركبة.

ومن المقرر أن يخضع علي معلول وبيرسي تاو ثنائي الفريق إلى اختبار طبي غدًا الأحد من أجل تحديد مشاركتهم في المباراة من عدمها بعدما عاني الأول من شد في الخلفية، وعانى الثاني من آلام في الكاحل. 

غيابات الأهلي أمام الزمالك فى قمة الدوري

ومن المقرر أن يغيب عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام غريمه الزمالك كل من،محمد الشناوي الذي تعرض في وقت سابق في الكتف خلال مشاركته مع المنتخب الوطني ، وإمام عاشور بنفس الإصابه، و ياسر إبراهيم وحسين الشحات الذي يعاني من شرخ فى العين، وأليو ديانج الذي خضع لجراحة فى الركبة.

إمام عاشور خارج قمة الأهلي والزمالك بسبب الإصابة 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لتحيا مصر: «إمام عاشور بدأ برنامجه التأهيلي من أجل العودة مرة أخرى للملاعب بعد الإصابة القوية والتدخل الجراحي الذي خضع له اللاعب عقب المشاركة مع منتخب مصر في البطولة الودية بالعاصمة الإدارية».

وأضاف المصدر: «إمام عاشور قام فقط بالجري حول الملعب، وهناك محاولات مكثفة من الجهاز الطبي للنادي الأهلي بقيادة أحمد جاب الله من أجل لحاق اللاعب بمواجهة العودة أمام مازيمبي في بطولة دوري أبطال إفريقيا».

وواصل المصدر: «كل الكلام التي تم تداوله بإمكانية لحاق إمام عاشور لمواجهة الزمالك المقبلة عاري تمامًا من الصحة، لن يستطع اللاعب اللحاق بالمباراة ولن يقوم كولر بالمجازفة باللاعب إلا في حالة شفائه بنسبة 100%».