صدر قرارا جمهوريا بتعينها لمدة 4 سنوات للمرة الثانية.. من هى سحر السنباطى؟

صدر خلال الساعات الماضية قرارا جمهوريا بتشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة سحر فوزي جاد السنباطي، وذلك تكون المرة الثانية التى تم تعيينها لمدة 4 سنوات قادمة.

قرار جمهورى بتشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة

حيث يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل صدور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 181 لسنة 2024 بتشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة

سحر السنباطى 

حيث أكد القرار الذى نشر فى الجريدة الرسمية، على تشكيل المجلس لمدة 4 سنوات برئاسة سحر السنباطي وعضوية عدد من الأعضاء.

من هى سحر السنباطي؟

وكانت الدكتورة سحر السنباطى قبل ذلك تعمل رئيسا لقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة

وهذه المرة الثانية التي يتم تعيين الدكتورة سحر السنباطى أمينا عام للمجلس القومى للأمومة والطفولة فالمرأة الأولى في 6 مايو 2020 خلفا للدكتورة عزة العشماوى التى وافتها المنية بعد صراع مع المرض.

سحر السنباطى 

تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة

وجاء هذا القرار الجمهورى بعد موافقة مجلس النواب خلال جلسة سابقة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالى، على تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة.

حيث عقدت اللجنة العامة لمجلس النواب اجتماعاً  برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي لمناقشة الترشيحات المقدمة من الجهات ذات الصلة لعضوية المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك في ضوء ما تقضي به المادتان (3 و 4) من قانون إعادة تنظيم المجلس القومي للطفولة والأمومة الصادر بالقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠٢٣، من قيام مجلس النواب بتسمية رئيس وأعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة في ضوء ترشيحات الجهات ذات الصلة من نقابات مهنية ومجالس عليا ومنها المجلس الأعلى للثقافة والمجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وغيرها من الجهات.

واكد المستشار الدكتور حنفي جبالي أن مجلس النواب وردت إليه ترشيحات من الجهات ذات الصلة المحددة وفقا للقانون لعضوية مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة، لعدد من الشخصيات العامة التي تتمتع بالخبرة والكفاءة في مجال الطفولة والأمومة، ومن رجال الثقافة، والفنون، والقانون، ومن ذوي العطاء المتميز في هذا المجال.

أسماء تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة

وجاءت الترشيحات التي استقرت عليها لتشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة أغلب الجهات عن اختيار كل من:

١. سحر فوزى جاد السنباطى (رئيساً)
٢. هيام كمال مصطفى نظيف (نائباً للرئيس)
٣. غادة فرج حافظ الدرى
٤. سامح عوض الله السيد ابراهيم
٥. كرم ملاك كامل شاروبيم
٦. عبداللطيف صبحى محمد فريد حواش
٧. نور اسامة محمد صالح
٨. عمر خالد سعد محمد حجازى
٩. مى محمد حسنى زين الدين محمود
١٠. حنان جرجس شوقى ابراهيم
١١. سارة عزيز نصيف حكيم مرجان
١٢. دينا سيد كامل عبدالوهاب
١٣. ميراى مراد نسيم