شعبة المخابز:انخفاض أسعار الدقيق الشعبي فقط ورغيف السن خارج التسعير الجديد

اعلن خالد صبري المتحدث الرسمي باسم الشعبة العامة للمخابز بإتحاد الغرف التجارية أن المطاحن قامت بتخفيض سعر طن الدقيق السياحي ليتراوح حاليا من 15 الي ل 16 الف جنيها، بينما طن الدقيق الفاخر الخاص بالفينو يبدأ من 16 الي 24 الف جنيها.

التزام المخابز بالتسعير الجديد في ثاني أيام القرار الوزاري 

واوضح صبري، أن جميع المخابز السياحية والافرنجية على مستوي الجمهورية بدأت في انتاج الخبز السياحي والفينو بالاوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز ، علي مراقبة الأسعار في كل المخابز التي تبيع الخبز السياحي، مطالبا المواطنين  بشراء الخبز  من المخابز فقط، وعدم التعامل مع الباعة الجائلين.

رغيف السن لايخضع للتسعير الجديد 

وأشار إلى انخفاض أسعار الدقيق شملت فقط الدقيق الشعبي وليس جميع الأنواع، موضحا أن هناك أنواعا يتخطى سعر الطن منها 31 ألف جنيه، مشيرا إلي خبز السن يباع بسعر مختلف ولا يخضع للقرار الوزاري للتسعير الجديد.

انخفاضات متتالية لاسعار الدقيق 

واضاف صبري أنه تم عقد اجتماعات مع كافة منتسبي الشعبة العامة في محافظات الجمهورية بهدف التأكيد على انخفاض أسعار طن الدقيق الفاخر والسياحي مما يستدعي خفض سعر بيع الخبز.

وناشد المتحدث الرسمي بإسم الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية جميع أصحاب المخابز السياحي والافرنجي الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن وزارة التموين.

وفي السياق ذاته، قد اعلنت وزارة والتموين و التجارة الداخلية أن المخابز السياحية والافرنجية بدأت في انتاج الخبز الحر والفينو بالاوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقا للتوجيه الوزاري والذي أصدره الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية برقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم اسعار الخبز في السوق المحلية.

قائمة أسعار الخبز الجديدة 

وجاء  نص القرار الوزاري الصادر كالاتي :

ان تكون اسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرش ووزن 40 جرام 75 قرش ووزن 25 جرام 50 قرش، كما شمل القرار الوزاري اسعار الفينو ب 150 قرش لوزن 50 جرام و100 قرش لوزن 35 جرام .