سند الأشقاء.. مصر استقبلت 582 رحلة جوية تقل مساعدات من دول العالم لغزة منذ بداية الحرب

كشفت مصادر مصرية مطلعة للقاهرة الإخبارية، أن مصر استقبلت ٥٨٢ رحلة جوية تقل مساعدات من دول العالم لقطاع غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر، مشيرة إلى أن ٨٧٪؜ من إجمالى المساعدات التي دخلت إلى غزة مقدمة من الدولة المصرية أو مؤسسات المجتمع المدني بها.

مصر استقبلت 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان على غزة 

وأفادت القاهرة الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أن:” مصر استقبلت 6071 من المرافقين والحالات الإنسانية منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم أمس.. كما استقبلت 3706 مصابين منذ بداية العدوان على قطاع غزة وحتى يوم أمس”

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وأضافت المصادر أن:” حجم المساعدات التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بداية الأحداث وحتى أمس بلغ 123 سيارة إسعاف و43073 طنا من المواد الإغاثية، كما تم إدخال 26364 ألف طن من المياه من مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان وحتى يوم أمس”.

وأشارت القاهرة الإخبارية نقلاً عن المصادر المطلعة أن:” المواد الغذائية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان بلغت 129329 طنا، و حجم الوقود الذي أدخلته مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان بلغ 10235 طنا”.

وأوضحت أن:” حجم الأدوية والمستلزمات الطبية التي أدخلتها مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان بلغ 10868طنا”.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33037 قتيلا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 181 على قطاع غزة، لافتا إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

وقالت الصحة الفلسطينية في بيان لها:” ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 33037 قتيلا و 75668 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”، مضيفاً أن:” الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 62 قتيل و 91 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية”.
وأوضح البيان الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية أنه:” لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم”.

مقتل 3 أطفال فى هجوم إسرائيلي على رفح

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بمقتل 8 أشخاص على الأقل، في غارات نفذها الطيران الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية إن 7 قتلى سقطوا، بينهم 3 أطفال، إثر قصف الطائرات الإسرائيلية منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما قتلت مواطنة إثر قصف استهدف منزلا في حي الجنينة شرق المدينة.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فأصيب عدد من النازحين برصاص الجيش الإسرائيلي، في منطقة “المواصي” وبلدة “القرارة” شمال غرب مدينة خان يونس، وبهذا ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، إلى 32975 قتيلا، وأكثر من 75 ألفا جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.