رسميا.. انخفاض أسعار الدواجن لـ 85 جنيه.. والبيض لـ 140 جنيه للكرتونة

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، استجابة لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء بتخفيض الأسعار نتيجة ما قدمته الدولة من تيسيرات لتخفيف العبأ عن المستهلكين.

حيث تم عقد اليوم الأحد اجتماعا برئاسة الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وحضور ممثلي الشركات والجهات المعنية لمناقشة كيفية تطبيق المبادرة وضبط حركة السوق.

انخاض أسعار الدواجن

واعلن الاتحاد بعد الاجتماع عن ماتخذه من مبادرة لتخفيض الأسعار بنسبة من 10 الي 15%، لتصل سعر كيلو الدواجن الحية في المزرعة الي 85 جنيه، وسعر كرتونة بيض المائدة الي 140جنبه للمنافذ والجملة.

وأشار الاتحاد في بيانه اليوم، أنه سوف يتم بدء العمل بهذه الأسعار خلال هذا الأسبوع اعتبارا من يوم الثلاثاء ، علي أن تراجع نسب التخفيض خلال الفترة المقبلة.

سعر الدواجن بعد الانخفاض

وهذا قد أعلن رئيس الوزراء خلال اجتماعه نهاية الأسبوع الماضي مع كلا من رؤساء الغرف التجارية واتحاد الصناعات، عن مبادرة تخفيض اسعار السلع والمواد الغذائية بنسبة من 15 الي 20% وذلك بدءا من تطبيقها الفوري خلال شهر رمضان، علي أن تصل الانخفاضات الي نسبة 30% بعد العيد.

في ضوء توجيها  الرئيس عبد الفتاح السيسى باتخاذ كافة الإجراءات لاستفادة المواطن من نتاج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، وذلك بتوفير أفضل السلع بأرخص الأسعار للحد من آثار التضخم على المواطن المصري وفى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص.

مبادرة خفض الأسعار

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة عدة اجتماعات خلال الأسبوع الماضى مع رؤساء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية وقيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية والسلاسل التجارية بهدف التعجيل بخفض الأسعار لتتواكب مع انخفاض أسعار العملات الأجنبية واستقرار سوق الصرف، والحجم الكبير من الافراجات التي تمت في الاسابيع الأخيرة.

وصرح بذلك أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء و الوزراء، أثناء إطلاق مبادرة وطنية من القطاع الخاص المصري ممثلا في اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات ومنتسبيهم من كبرى المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية.

حيث تم التوافق على تقسيم التكلفة الزائدة لرصيد السلع والخامات ومستلزمات الإنتاج التي تم شرائها بالأسعار السابقة على ستة أشهر وبالتالي احداث خفض فورى في أسعار السلع الأساسية للأسرة المصرية، مع توفير خفض إضافي في الأسعار من خلال خفض هوامش ارباح المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية، والذى سيؤدى من خلال أليات السوق الى خفض الأسعار في الأسواق بالكامل في المدى القصير.