رد رسمي من رابطة الدوري الإنجليزي حول إلغاء تقنية الـ”VAR” في الموسم المقبل

كشفت العديد من التقارير الصحفية صباح اليوم الخميس، عن رغبة عدد كبير من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في إلغاء تقنية الحكم الفيديو المساعد “VAR”، وذلك بداية من الموسم المقبل.

إلغاء تقنية الـ “VAR ” في الدوري الإنجليزي

ونشر نادي وولفرهامبتون في بيان رسمي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، “إلى رابطة الأندية ولجنة الحكام لكم كل الاحترام، لكن بعد مرور 5 سنوات على تواجد تقنية الحكم المساعد “VAR ” في مسابقة الدوري الإنجليزي، لكنها لم تضف أي شيء على الإطلاق، بل تضر العلاقة بين كرة القدم والجماهير”.

وأكمل البيان، “لقد حان الوقت في اتخاذ القرار الأنسب حول تقنية الـ “VAR”، والتي تتسبب في الكثير من المشكلات، حيث أن القيمة المالية التي ندفعها زيادة عن الدقة في اتخاذ القرارات، والتي تتعارض مع شغف اللعبة”.

رد رسمي رابطة الأندية الإنجليزية

وجاء رد سمي من رابطة الأندية الإنجليزية خلال تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، “أن رابطة أندية “البريميرليج” سوف تتخذ القرار الأنسب حول تقنية الحكم المساعد الـ “VAR”، خلال الاجتماع السنوي مع الأندية”.

وأضاف، “إنه من حق جميع الأندية تقديم العديد من الاقتراحات خلال الاجتماع السنوي قبل بداية كل موسم، والذي سيقام في نهاية الشهر المقبل، كما تعلم الرابطة أن هناك العديد من المخاوف والقضايا المتعلقة بشأن حكم الفيديو المساعد”.

 من يحتفل أمام جماهيره؟

ويدخل فريق مانشستر سيتي مباراته الأخيرة مكشرًا عن أنيابه أمام وست هام يونايتد، حيث تقام المباراة على ستاد “الاتحاد” معقل الفريق السماوي ووسط جماهيره أيضًا، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل.

ويبدو أن المدير الفني الإسباني بيب جوراديولا يقترب من إنجاز تاريخي مع مانشستر سيتي، حيث إذا حقق لقب “البريميرليج” سيكون أول فريق فاز به للمرة الرابعة على التوالي، وللمرة السابعة للفريق السماوي، والذي تمكن من إحرازه 6 مرات من قبل.

وفي الجهة الأخرى، يدخل أرسنال بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا في اصطدام قوي أمام إيفرتون، في المباراة التي ستقام على ستاد “الإمارات” معقل المدفعجية، والذي يأمل في كتابة التاريخ والاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 20 عاما.