حملة عبد الحليم علام تعلن فوزه في انتخابات النقيب العام للمحامين

أعلنت حملة النقيب عبد الحليم علام، المرشح في انتخابات نقابة المحامين ٢٠٢٤، فوز مرشحها بمقعد النقيب العام لدوره جديدة ٢٠٢٤- ٢٠٢٨.

فوز عبد الحليم علام بانتخابات نقابة المحامين

وقالت الحملة في بيان لها، حصل عليه تحيا مصر، «وفقا لمناديبنا في كامل لجان الاقتراع وبعد رصد جميع نتائج اللجان وتجميعها، تبين فوز مرشحنا النقيب العام بفارق كبير يتجاوز الـ٦ آلاف صوت عن أقرب منافسيه».

وتوجهت الحملة بكامل الشكر للجمعية العمومية في جميع النقابات الفرعية، على تجديد ثقتها في النقيب عبد الحليم علام ليكمل مسيرة ما حققه من إنجازات في نقابة المحامين.

انتهاء عملية الفرز

وانتهت عملية فرز الأصوات في كافة اللجان الفرعية من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، والتي انطلقت صباح اليوم، حيث جرت الانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة.

المنافسون في انتخابات المحامين

المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين على مستوى الجمهورية بانتخابات نقابة المحامين أظهرت  تقدم عبد الحليم علام على منافسيه في نتيجة انتخابات نقابة المحامين، التي عقدت صباح اليوم، بتنافس 15 مرشحًا على منصب النقيب، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم، 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد اسئناف  بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وتنافس 15 مرشحا على مقعد النقيب و253 مرشحا على مقاعد العضوية، وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة، في حين بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

عملية التصويت بانتخابات نقابة المحامين استمرت حتى الساعة الخامسة مساء، مع تأكيد النقابة  أن عملية فرز الأصوات لن تبدأ إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

وشهد مقر النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والجزئيات على مستوى الجمهورية، توافدا لأعضاء الجمعية العمومية للمحامين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

كما شهدت اللجان الانتخابية بكافة النقابات الفرعية انتظاما في عملية التصويت منذ اللحظات الأولى لفتحها اليوم، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.