تكلفة التابلت في العام الدراسي الجديد 7.7 مليار جنيه.. وملتزمون بتعيينات المعلمين

تساءل النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن تكلفة التابلت في العام الدراسي الجديد.

تكلفة التابلت في العام الدراسي الجديد

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ورد العميد أحمد محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية والمالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن التابلت كان مقدر له مبلغ 6 مليار حنيه، لكن نتيجة تغير السعر، متوقع أن يكون 7.7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يظل لمدة 3 سنوات وبعدها يسلم هدية للطلاب وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لكن هناك دراسة لإعادة استخدام تلك الأجهزة بعد العرض على الرئيس السيسي.

ووافقه الرأي النائب ياسر عمر، حيث أكد على ضرورة عمل تحديث لتلك الأجهزة.

التعيينات الجديدة للمعلمين

وتساءل “عمر” كذلك عن التعيينات الجديدة للمعلمين، حيث أوضح أن الوزارة لم تعين سوى 14 ألف العام الماضي رغم أن توجيهات الرئيس تنص على أن التعيينات 30 ألف معلم سنويا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون التعيينات في العام الجديد 46 الف معلم لتعويض النقص العام الماضي.

من جانبه، رد ممثل وزارة التعليم، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ توجيهات الرئيس، وأن الدولة ملتزمة بسداد المرتب للمدرسين فور التعيين.

هذا وتناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني – الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن العام المالي 2024/2025.

موازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وتناقش اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – المركز القومي للبحوث عن العام المالي 2024/2025.

كما تناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للمجلس الأعلى للجامعات عن العام المالي 2024/2025.