تعليم القاهرة توجه تعليمات حول تقدير درجات الامتحان فى مادة الدراسات الإجتماعية

عقدت تعليم القاهرة ورشة تقدير الدرجات لإمتحان إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الشهادة الإعدادية)
للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٤/٢٠٢٣ برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة _مدير المديرية زينب عبد الفتاح  وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية

تم عقد ورشة عمل للتأكيد على ضوابط و آليات التصحيح لمادة الدراسات الاجتماعية .

وعقدت إيمان كامل عفيفى موجه عام الدراسات الإجتماعية بالمديرية اليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٥/١٨ بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية اجتماعاً مع الموجهين الأوائل لمادة الدراسات الإجتماعية بالإدارات التعليمية بحضور حنان القاضي موجه أول مركزى بالمديرية

حيث جاءت ورقة الأسئلة واضحة من حيث اللغة والرسوم والأشكال وكانت صياغة الأسئلة سليمة بعيدة عن الغموض أو الصعوبة .

وشملت الأسئلة جميع جزئيات المنهج وتنوعت ما بين الموضوعة والمقالية. 
وجاءت الأسئلة مناسبة للوقت المحدد مع وجود وقت للمراجعة.

وآكدت على ضرورة الإلتزام بتعليمات تقدير درجات الامتحان فى مادة الدراسات الإجتماعية كالآتى :_

_ الإطلاع المستمر على أداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح وإذا اكتشف خلل ما فى تصحيح فى إحدى الغرف آو أحد المظاريف يطلب من الذين قاموا بتصحيح المظروف إعادة تصحيحه .

_  لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح الإ فى الحالات الضرورية ورئيس اللجنة مسؤولا عن ذلك.

_  مراجعة نموذج الإجابة المخصص للحجرة والتأكد منه والإلتزام به و مناقشة الإجابات الآخرى و اعتماده من الموجه العام .

_ توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب .

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

_  التوقيع للمقدر والمراجع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالإسم وعلى المرايا خارج الورقة .

_  فى حالة عدم وجود إجابة فقرة يكتب متروك ولا تقدر ب(صفر)  التقدير صفر لإجابة الخطأ فقط .

_ تراجع مراجعة دقيقة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر وتوقيع الموجه الأول على الغلاف بشكل واضح مع كتابة ( تستحق أو لا تستحق) .

_  ضرورة التنبيه على مقدرى الدرجات والمراجعين عدم تغيير السؤال الذى أسند إليهم وتم إثباتها فى الكشوف الرسمية حتى نهاية التصحيح.