تحرك إيران ضد إسرائيل تطور خطير يؤثر على استقرار المنطقة

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، بموقف مصر بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة، وفقا لبيان وزارة الخارجية الصادر على خلفية توجيه طائرات مسيرة من إيران ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن مصر دعت إلى أهمية ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عدم الاستقرار والتوتر.

رئيس عربية النواب يحذر من تصاعد وتيرة العنف في المنطقة

وحذر أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من تصاعد وتيرة العنف في المنطقة، على خلفية ما قامت به إيران من توجيه الطائرات المسيرة في اتجاه إسرائيل.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، في بيان صحفي له رصده  تحيا مصر، أن ما يحدث أمر متوقع في ظل التصعيد المستمر من الجانب الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وهو ما أسفر عن آلاف الشهداء والمصابين.

رئيس عربية النواب: الدولة المصرية حذرت مرارا وتكرار من خطورة تصعيد الأوضاع بالمنطقة

وأشار النائب إلى أن مصر سبق وحذرت من استمرار النهج الإسرائيلي في توسيع دائرة العنف، مؤكدا أنها لم تستجب للدعوات المستمرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته الكاملة تجاه هذا التصعيد المستمر في منطقة الشرق الأوسط، وآخرها ما يحدث من إيران تجاه إسرائيل.

رئيس عربية النواب: الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي

وأكد النائب أن الدولة المصرية وتحركاتها قادرة على حماية أمنها القومي في مواجهة أي تصعيد محتمل، مشيرا إلى ما تم إعلانه من جانب مصادر مصرية رفيعة المستوى بشأن رفع حالة التأهب القصوى. 

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام عبرية، أن إيران أطلقت أول موجة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل، ويأتي ذلك بعد هجوم بعشرات الطائرات المسيرة ضد الدولة العبرية وسط تحذيرات غربية وتخوفات من تنامي التصعيد في منطقة الشرق الأوسط. 

إيران تشن ضربات بصواريخ باليستية ضد إسرائيل 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، أن إيران أطلقت مئات الطائرات بدون طيار مباشرة من أراضيها ضد إسرائيل ليلة السبت، وبحسب ما ورد تم إطلاق طائرات بدون طيار وصواريخ من اليمن ودول أخرى في المنطقة.