تحذير من الأرصاد.. سقوط أمطار اليوم واستقرار في الحالة الجوية غدا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي وجود سحب منخفضة ومتوسطة على مدار اليوم والتي تحجب أشعة الشمس وتؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة، حيث تشهد العظمى في القاهرة الكبرى العظمى 20 درجة مئوية.

سقوط أمطار في بعض المناطق

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ هناك فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة ورعدية في أغلب محافظات شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وذلك على فترات متقطعة من اليوم.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط في سرعات الرياح من 30 إلى 40 كيلو متر في الساعة،  خاصة في السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري و محافظات الصعيد، كما أنها مثيرة للرمال والأتربة في محافظات البحر الاحمر.

ارتفاع في درجات الحرارة

وأكدت أنها حالة جوية سريعة مدتها اليوم، وبدءا من غدا الأثنين، تتلاشى فرص سقوط الأمطار، مع ارتفاع في قيم درجات الحرارة، ومع نهاية الأسبوع تصل درجات الحرارة إلى 29 درجة مئوية في القاهرة العظمى. 

العظمي في القاهرة 20.. طقس مائل للدفء نهارا على بعض المحافظات تعرف التفاصيل من عضو هيئة الأرصاد

درجات الحرارة اليوم الأحد

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر تفاصيل درجات الحرارة اليوم الأحد 24 مارس 2024 في ضوء ما أعلنته وتوقعته الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن عودة الأجواء الشتوية، حيث أنه من المتوقع اليوم انخفاض  فى درجات الحرارة ️ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال ووسط الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 15.