بعد قرار الحكومة.. تعرف على قائمة السلع بعد انخفاضها سعرها

مفاجآت سارة زفتها الحكومة للمواطنين بشأن انخفاض الأسعار، وذلك بعدما أعلنت عن مبادرة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقد اتفاق بين رئيس مجلس الوزراء والتجار ورؤساء الشعب الغذائية، من أجل تخفيض السعار بنسب تتراواح من 15 إلى 25 % على أن ترتفع قيمة التخفيض بعد عيد الفطر المبارك إلى 30%، وذلك في إطار الحرص على التخفيف على المواطنين.

انخفاض أسعار السلع

وجاء انخفاض الأسعار بعدما قامت الحكومة بالإفراج عن البضائع من الموانئ بعد توفير المكون الدولاري اللازم لها، والذي أحدث وفرة في السوق، مما لم يعد معه مبرر لرفع الأسعار من جانب التجار، والذي أكده الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق عندما صرح بأنه لا مبرر لارتفاع الأسعار وعلى التجار أن يخفضوا أسعار السلع.

انخفاض أسعار السلع

وخلال الاجتماع الذي عقد بشأن انخفاض أسعار السلع، أعلن التجار عن انخفاض أسعار بعض السلع الاستراتيجية، والذي تصاعدت معه معدلات البحث عن قائمة أسعار السلع بعد انخفاضها، وخاصة السلع التي تم ذكرها خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بالتجار، والذي أكدوا أن السلع التي انخفضت هي الزيت والفول والعدس والأرز.

قائمة السلع بعد انخفاض أسعارها

وفي هذا الصدد، يرصد موقع تحيا مصر، قائمة أسعار السلع بعد انخفاضها بعد الإعلان عنه في اجتماع الحكومة، والتي جاءت كالتالي:
– سجل العدس تراجعًا ليتراوح سعره من 65 جنيًها إلى 48 جنيهًا.
سجل الفول تراجع ليتراوح سعره هو الآخر من 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا.
– كما تراجعت أسعار الأرز والزيت من 100 جنيه إلى 80 جنيها.

انخفاض أسعار الدواجن

وفي هذا الإطار، توقع سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية أن تنخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة من ٢٥٪ الى ٣٠٪ خلال أيام من انتهاء عيد الفطر، مضيفًا لـ تحيا مصر، بأن الاسعار ستنخفض بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق عقب تحرير الحكومة لسعر صرف الجنية أمام الدولار.

انخفاض أسعار اللحوم

انخفاض أسعار اللحوم

فيما صرح  مصطفى محمد وهبة، القائم بأعمال رئيس شعبة القصابين، بأن سعر اللحوم سينخفض بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة على أن تصل نسبة إنخفاض الاسعار الى ٢٥ ٪ مع نهاية شهر رمضان، مؤكدًا أن “سعر كيلو اللحمة هينزل عند كل الجزارين بمعدل ٢٠ ج كل أسبوع”.

وأكد أعضاء الاتحاد العام للصناعات الغذائية على أهمية أجتماع رئيس الوزراء مع المصنعين والتجار لتسهيل كافة العقبات امامهم وخفض الأسعار وهو ما يصب في صالح المواطنين .