«برّكم» تجهز أول وحدة غسيل كلى مطلّة على المسجد الحرام – أخبار السعودية

جهزت جمعية البر بمكة المكرمة «بركم» أول وحدة لغسيل الكلى مطلّة على المسجد الحرام، في مبادرة نوعية تعد الأولى من نوعها في القطاع الثالث غير الربحي.

واطلع المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، يرافقه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ماهر جمال على جاهزية هذه الوحدة، بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية.

وتأتي هذه المبادرة للمواءمة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن من خلال إثراء تجربة الضيف ومتطابقة مع رؤية المملكة 2030 في جودة الحياة، حيث توفّر خدمة صحية متكاملة على إطلالة مميزة في أبراج الساعة بوقف الملك عبدالعزيز، تهدف الجمعية بالتكامل مع أبراج الساعة إلى توسيع رقعة الخدمات المقدمة لقاصدي البيت الحرام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس هشام شلي، أنه بإمكان مريض الفشل الكلوي تأدية مناسكه بكل يسر وعناية، والتمكن من الحصول على الخدمة في مكان مهيأ وعلى إطلالة مميزة أمام الكعبة المشرفة. يُذكر أن جمعية «بركم» تقدم خدمات غسيل الكلى من خلال مركز متخصص بها في مقرها في حي الشوقية بطاقة تشغيلية تبلغ 42 سريراً وجلسات يومية تصل لنحو 82 جلسة غسيل يومياً، وتسهم في خدمة ضيوف البيت الحرام من خلال تقديم الرعاية اللازمة في حال الطلب المسبق.