اليوم يوم نكبة ولازم نمسحه من التاريخ

علق الإعلامي تامر أمين  على ذكرى نكبة فلسطين عام 1948، قائلا :” اليوم يوافق يوم نكبة، وهو تاريخ يدمي القلوب، معقبا:” 15 مايو هو يوم نكبة فلسطين”.

تامر أمين: اليوم يوافق يوم نكبة

وأضاف الإعلامي تامر أمين  ، خلال برنامج “آخر النهار”، المذاع على قناة “النهار” ، مساء اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر، :”هذا اليوم سرقت فيه فلسطين، حيث أعلن فيه قيام الكيان الصهيوني المحتل المغتصب العنصري المسمى بدولة إسرائيل”.

وتابع الإعلامي تامر أمين  :” اليوم ندفع ثمنه حتى الآن، ونحاول مسحه من الخريطة، معقبا : “أشقائنا في غزة ورفح والضفة الغربية وبكل المدن والأراضي الفلسطينية  يجاهدون من أجل العودة إلى أراضيهم وحريتهم وتقرير مصيرهم بأيديهم”.

وواصل  الإعلامي تامر أمين  تصريحاته بالقول :” منذ ذلك اليوم والاحتلال يتوسع في أراضي فلسطين ويرتكب المذابح والمجازر في حق الشعب الفلسطيني، معقبا:” هذا اليوم درس وعبرة للأجيال الجديدة ليعرفوا تاريخ فلسطين”.

تامر أمين: الاحتلال يتوسع في أراضي فلسطين

وأردف الإعلامي تامر أمين :” أننا يجب نحكي لأولادنا عن هذا اليوم الذي يمثل أكبر سرقة في التاريخ  ومستمرة حتى الأن، معلقا: “الحرامي باين والمتسترين عليه بردوا باينين في العالم الغربي، وولادنا دورهم يرجعوا الحق لأصحابه”.

وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية سامح شكري، على رفض مصر القاطع للمحاولات التى تقوم بها إسرائيل لي تزييف الحقائق، محذراً من توسيع العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية وما يترتب عليه من زيادة من تفاقم الأوضاع الكارثية للفلسطينيين.

شكري: مصر حريصة على إنهاء أزمة غزة واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة

وقال وزير الخارجية سامح شكري، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية أن:” أزمة غزة أثبتت أن المجتمع الدولي غير قادر على أن ينتهج سياسات تتسق مع القواعد الدولية، و مصر حذرت منذ بداية أزمة غزة من خطورة توسعة رقعة الصراع وهو ما ظهرت تفاعلاته مؤخرا”.

وتابع:” مصر منذ البداية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة والتصدي لكل محاولات التهجير ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية وحتى الآن لا نرى ترجمة أقوال المجتمع الدولي إلى أفعال”.

وانهى :” الشعب الفلسطيني يستحق أن تكون له دولته المستقلة ومبادرة السلام العربية ما زالت حاضرة كأساس استراتيجي يضمن حل الدولتين”