المرأة المصرية حصلت على العديد من الحقوق فى عهد السيسى

ثمن النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام للحزب، وعضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2024، قائلًا، “إن الرئيس يمثل الداعم الأول للمرأة المصرية، فخلال العقد الأخير حدثت طفرة غير مسبوقة في تعزيز مكانة المرأة المصرية بجميع القطاعات”.

 توجيه الرئيس السيسي بتطوير صندوق تنمية الأسرة وتعزيز دوره في القيم الأخلاقية

وأضاف مهنى، في تصريحات صحفية له رصدها موقع  تحيا مصر، أن توجيه الرئيس السيسي بتطوير صندوق تنمية الأسرة وتعزيز دوره في القيم الأخلاقية، سيعود بالعديد من المكاسب على أرض الواقع، مما يسهم بشكل فعلي في تعزيز القيم الاخلاقية، وإيجاد مجتمع متماسك ويعرف حقوقه وواجباته تجاه الوطن وتجاه الآخرين.

 النائب أحمد مهنى: المرأة المصرية حصلت على العديد من الحقوق فى عهد السيسى

وأوضح مهني، أن المرأة المصرية حصلت على العديد من الحقوق والمكتسبات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، يأتي ذلك إيمانًا من القيادة السياسية بتوجيهاتها المستمرة للحكومة والتي حققت خطوات واسعة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي أسهمت بشكل كبير في أن تعيش المرأة المصرية عصرها الذهبي.

 النائب أحمد مهنى:  تمكين المرأة جزءً لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولًا لبناء الجمهورية الجديدة

وأكد أن تمكين المرأة جزءً لا يتجزأُ من عقيدة الدولة وصولًا لبناء الجمهورية الجديدة، فالمرأة هي شريك أساسي داخل المجتمع، وجزء لا يتجزأ من بناء الجمهورية الجديدة.

وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والمجلس القومي للمرأة بإنشاء متحف المرأة المصرية لحفظ تراث المرأة المصرية وتوثيق تطوير تمكين المرأة على مدى العصور القديمة والحديثة، على أن يكون في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستحداث محورا لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لضمان بناء مجتمع متماسك وفعّال، جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي في احتفالية يوم المرأة المصرية، وعرضتها قناة إكسترا نيوز.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة في الصناعات المطلوبة في سوق العمل، وكذلك في المجالات التكنولوجية والرقمنة، ما يزيد من فرص حصول المرأة على وظائف المرأة.