الحكومة تعكس الإرادة والجدية في تفعيل مخرجات الحوار الوطني

ثمن  النائب عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

توصيات المحور الاقتصادي

 وأكد النائب عصام خليل، ضرورة إعطاء الأولوية لتوصيات المحور الاقتصادي باعتباره مرتبط ببعضه البعض من حيث السياسات النقدية والمصرفية وأيضا ما يتعلق بالاجراءات الاستثمارية.

توصيات الحوار الوطنى

 وأضاف في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن توصيات الحوار الوطني تتضمن أهمية دراسة المشكلات الآنية لأصحاب الأعمال والعمل على حلها. 

وأشار إلى أن المحور الاجتماعي فإن هناك أهمية للتركيز على ضبط الأسعار في الأسواق لصالح المواطن المصري، باعتبارها من أكبر التحديات التي تؤرق الشارع في التوقيت الراهن.

رئيس المصريين الأحرار: الحكومة تعكس الإرادة والجدية في تفعيل مخرجات الحوار الوطني

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار،  إلي أن التفاعل الإيجابي بين الحكومة وإدارة الحوار الوطني يعزز من رغبة المشاركين في استمرار الحوار والخروج بمزيدا من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها حل القضايا والأمور الشائكة، لافتا إلى أن الحوار يشارك به عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وممثلي المجتمع المدني والأحزاب والحكومة مما يثري مخرجاته .

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك التوصيات وفقا للجدول الزمني الذي وضعه مجلس الوزراء ، بما يعود بالنفع على كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويعزز من خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة التي يطمح بها المصريين جميعا.

رئيس الوزراء يستعرض تقرير المتابعة الثانى للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من الحوار الوطنى

وكان قد استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المنصة الوطنية تلقى اهتماماً بالغاً من جانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ظل توجيهاته المُستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مُخرجات وتوصيات إلى خططٍ تنفيذية، تُسهم في تحقيق المُستهدفات في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن حرصه على المتابعة الدائمة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني يتسق مع التكامل والتنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني