الحكم بالسجن مدى الحياة على رئيس اتحاد الكرة الصيني السابق بتهمة الفساد

أصدرت المحكمة القضائية الصينية الحكم بالسجن مدى الحياة لتشين شيو يوان رئيس اتحاد كرة القدم الصيني السابق بسبب تهمة الفسام وقوانين اللعب المالي النظيف وغسيل الأموال.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تفاصيل حبس تشين شيو يوان رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم السابق.

وكشفت وكالة الأنباء الصينية أن المحكمة الجنائية القضائية الصينية قد أثبتت العديد من التهم على تشين شيو يوان الرئيس الصيني السابق لاتحاد الكرة، حيث استغل منصبه كرئيس للاتحاد كرة القدم لمدة 13 سنة حيث قام بمنع العديد من المشاريع التنموية في كرة القدم الصينية.

بالإضافة أنه قد تلقى رشاوي ضخمة طوال هذه السنوات للتلاعب في نتائج مباريات كرة القدم تُقدر قيمتها بـ 81 مليون يوان صيني وتُعادل 11 مليار و220 مليون و857 دولار أمريكي.

وأكدت وكالة الأنباء الصينية أن تشين شيو يوان الرئيس السابق للاتحاد كرة القدم الصيني قد خالف قواعد اللعب المالي النظيف والمساواة والقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجدير بالذكر أن المحكمة الجنائية القضائية قد فتحت ملف تحقيق عن التُهم على رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم السابق تشين شيو يوان في شهر فبراير 2023، وبالفعل في شهر سبتمبر الماضي تم توجيه التُهم على تشين شيو يوان، وأعلنت خلال شهر مارس الجاري الحبس بالسجن المؤبد على تشين شيو يوان.

المنتخب الصيني في تصفيات آسيا

وحقق المنتخب الصيني فوزًا كبيرًا على المنتخب السنغافوري برباعية مقابل هدف وحيد على ستاد تيانجين المركزي الأوليمبي ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والميكسيك.

وجاءت أهداف المنتخب الصيني بتوقيع ثنائية للمهاجم وو لي بالإضافة إلى هدف لكلًا من فيرناندينو وشيهنو وي، أمام المنتخب السنغافوري ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وبذلك يصل المنتخب الصيني إلى المركز الثاني بـ 7 نقاط حيث حقق الفوز في مباراتي سنغافورة وتايلاند بالإضافة إلى تعادله في مباراة واحدة أمام المنتخب السنغافوري ضمن مباريات دور المجموعات من عمر التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.