التحالف الوطني للعمل الأهلي شريك أساسي في البناء والتنمية

قال  النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ولد عملاقا و يقوم بدور إيجابي و مؤثر في دعم الأسر الأكثر أحتياجا وفقا لقاعدة معلومات منضبطة تسهم في وصول دعم التحالف لمستحقيه. 

وأوضح وكيل تشريعية النواب، أهمية الدور البارز للتحالف الوطني في دعم جهود الدولة نحو النهوض بمستوى معيشة المواطنين، لاسيما تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتلبية مطالبهم كون المواطن المصري يأتي على رأس أولويات الجمهورية الجديدة ومستهدفات التنمية المستدامة. 

 النائب إيهاب الطماوي: دور التحالف الوطني تخطي الحدود

وأكد الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  أن دور التحالف الوطني قد تخطي الحدود ليسهم بدور فعال في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. 

قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأشار الطماوي إلي أن قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صيغ بأحكام منضبطة تؤدي إلى تحقيق المستهدف منه و كان هناك حالة إجماع من الأغلبية و المعارضة في مجلس النواب سواء في مرحلة مناقشة القانون في اللجنة المشتركة و كذلك في الجلسة العامة على أهمية مشروع القانون و نبل الغاية من وضع مرجعية قانونية لعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي. 

وكيل «تشريعية النواب»: التحالف الوطني للعمل الأهلي شريك أساسي في البناء والتنمية

وأكد الطماوي، أن التحالف الوطني وحد الجهود و أعاد تنظيم دور مؤسسات العمل الأهلي باعتبارها شريك أساسي في عملية التنمية. 

وكيل «تشريعية النواب»: قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي نقلة نوعية في العمل التطوعي

وفي وقت سابق، قال النائب ايهاب الطماوي، إن مشروع القانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سيحدث نقلة نوعية كبيرة في العمل التطوعي التنموي.

وأضاف وكيل تشريعية النواب في بيان له، أن مشروع القانون يستهدف إنشاء ( تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي) ويكون غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ويهدف التحالف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية عن طريق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية.

و أكد أن مشروع القانون يهدف قيام التحالف على إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية، كما يستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.