ارقام قياسية للاعب هاري كين ضد أرسنال بعد عودته للملاعب البريطانية


جودي عبدالكريم

كان نجم منتخب إنجلترا هاري كين يدرك أن جماهير فريقه بايرن ميونخ الألماني لم تكن هي الوحيدة التي أرادت منه هز الشباك عند عودته لشمال العاصمة البريطانية لندن، خلال لقاء النادي البافاري مع مضيفه أرسنال الإنجليزي.

ارقام قياسية للاعب هاري كين ضد أرسنال بعد عودته للملاعب البريطانية

وتعادل بايرن 2 / 2 مع أرسنال أمس الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب (الإمارات).

وعاد كين للملاعب الإنجليزية من جديد منذ رحيله عن ناديه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وسجل هدفه المعتاد في مرمى أرسنال من ركلة جزاء في الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الفريق الألماني 2 / 1.

لم يسجل أي لاعب من الفرق المنافسة التي واجهت أرسنال في معقله أهدافا في ملعب الإمارات أكثر من كين، الذي سجل الكثير من ركلات الجزاء لتوتنهام في الأعوام الماضية، وكان يعلم أن مشجعي ناديه القديم كانوا يتابعون المواجهة الأوروبية المنتظرة.

وخلال مقابلة أجراها مع محطة (تي إن تي سبورتس) عقب المباراة، تحدث كين عن جماهير أرسنال، حيث قال ‘أعتقد أنهم يكنون لي احتراما بسيطا’.

أضاف كين ‘كنت أعلم أن جماهير بايرن ميونخ لم تكن الوحيدة التي تتابع هذه المباراة، لذلك ربما كان هناك المزيد من الضغط. إنها مواجهة صعبة دائما’.

أوضح الهداف التاريخي لتوتنهام ‘لقد قمت ببعض الدراسات بشأن ركلات الترجيح التي لعبها أرسنال ضد بورتو في دور الـ16، لقد كان ديفيد رايا (حارس مرمى أرسنال) يختار الارتماء في أحد الزوايا مبكرا، لذا كان يتعين علي تغيير أسلوبي قليلاً’.

أشار كين في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) ‘كان من الجميل أن أراه يذهب مبكرا ويجعل الأمر سهلا بالنسبة لي’.

وعقب انتهاء اللقاء بالتعادل، تأجل حسم الصعود للدور قبل النهائي في المسابقة القارية، إلى مباراة الإياب، التي ستقام على ملعب (أليانز أرينا) بمدينة ميونخ.

وتحدث كين عن أداء أرسنال، حيث قال ‘لقد رأيت ذلك خلال العامين الماضيين، ربما الموسم الأخير لي في توتنهام، لقد كانوا أقوياء حقا وقاموا بعمل جيد في سباق المنافسة على لقب الدوري’.

وتابع ‘إنه فريق جيد حقا، لقد غيرنا طريقة دفاعنا بدون الكرة. أصبحنا نلعب بطريقة 4-4-2 وكان ينبغي علينا العمل وتوفير العمق الدفاعي’.

وشدد كين ‘نعلم أننا نواجه فريقا كبيرا وأنه يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا. لقد كانت مواجهة صعبة’.

ويمثل دوري أبطال أوروبا فرصة كين الوحيدة للتتويج بلقب في موسمه الأول مع بايرن، الذي تلاشت حظوظه في التتويج هذا الموسم بلقب الدوري الألماني، الذي فاز به في المواسم الـ11 الماضية.

ورغم موسم بايرن المتواضع في الدوري الألماني، حافظ كين على هوايته في التسجيل عقب إحرازه 39 هدفا في 38 مباراة في المسابقة المحلية.

وفي حديثه عن مشواره مع بايرن، قال كين ‘لقد كانت تجربة مذهلة، بالطبع لم يسير الدوري بالطريقة التي كنت أتمناها أنا أو النادي، لكن بالنسبة لي شخصيا كانت رحلة مذهلة’.

أكد النجم المخضرم في ختام تصريحاته ‘رؤية ثقافة مختلفة، ودوري مختلف، كانت خطوة عظيمة في مسيرتي. لقد انتهى الدوري هذا العام ولكني سأتواجد مع بايرن فترة طويلة وأعلم أننا سنعود أقوى’.