ارتفاع نولون النقل بنسبة من 15 لـ 20%

علق أحمد الزيني، رئيس شعبة النقل الداخلي بالغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس جمعية نقل البضائع، علي قرارات تحريك أسعار المحروقات، أن تلك الزيادة ستكون بنسبة من 15 الي 20%.

واضاف الزيني، خلال تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن رغم هذه الزيادة الا أنها ليس لها أي تأثير علي اسعار البضائع، مشيرا إلي أن هذه الزيادة تتمثل في رفع سعر أجرة أو نولون النقل بنحو 200 جنيه، وان عربة النقل تنقل حمولة تتعدي ال 5 طن، لتنقسم تلك الزيادة علي ال 5 طن اي ان تكلفة زيادة سعر الطن 40 جنيه، لتنقسم علي سعر الكيلو من البضائع لتساوي 4 قروش.

ارتفاع نولون نقل طن الاسمنت 20 جنيه

وأشار رئيس جمعية نقل البضائع، أن أسعار البضائع والسلع الأساسية مثل الخضروات والفاكهة، من المفترض الا تتأثر بتلك الزيادة التي لاتتعدي ال 4 قروش، أما عن زيادة تكلفة اسعار نقل البضائع والسلع من القمح والغلال من الصوامع، فأن الدولة هي التي تتحمل دفع فرق اسعار زيادة نولون النقل لدي عربات النقل.

وعن زيادة أسعار نولون نقل مواد البناء والتشييد، اوضح الزيني، أن ليس هناك زيادة في أسعار نقل مواد البناء من الاسمنت والحديد وغيره، لافتا إلي أن ليس هناك حركة بيع وشراء وان سوق مواد البناء يعاني من حالة من الركود والشلل التام.

الزيني: ليس هناك زيادة في أسعار نقل مواد البناء من الاسمنت والحديد وغيره

وتابع: ” عربات نقل مواد البناء مش لاقيين شغل عشان يزودوا اسعار أجرة النقل”، مؤكدا أن هناك عربات نقل كثيرة بدون عمل، وان هناك فائض في أسطول النقل.

وذكر الزيني، ان ايضا ارتفاع سعر نولون نقل الاسمنت سيتراوح من 100 الي 200 جنيه للطن، اي انه سينعكس علي رفع سعر نقل طن الاسمنت بنحو 20 جنيه.

والجدير بالذكر ، أن لجنة تسعير المنتجات البترولية قررت تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

هذا وتم تحريك سعر السولار ليكون 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشًا، فيما تم تحريك سعر البنزين ليزيد بقيمة جنيه واحد لكل رقم أوكتان، أما أنبوبة البوتجاز فقد تم تحريك السعر ليكون 100 جنيه بدلا من 75 جنيهًا