اخبار مجلس النواب اليوم الأربعاء

تشهد أخبار  مجلس النواب   اليوم الأربعاء، على مناقشة العديد من الملفات الهامة التي تناقشها اللجان النوعية، وذلك لمناقشة قضايا وأدوات رقابية، حيث تعقد لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائب نورا علي، رئيس اللجنة، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة نشوى الشريف بشأن الانتشار الملحوظ لسماسرة الحج والعمرة والكيانات المزيفة التي تتعامل في هذا الشأن مؤخراً.

نقل النواب تناقش طلبات رفع كفاءة الطرق وإنشاء الكبارى بالمحافظات 

كما تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، اجتماعا اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من:

 لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

­_  النائب كمال أبو جليل، بشأن التباطؤ في نهو أعمال رصف طرق مركز أطسا محافظة الفيوم رغم الانتهاء من مشروعات حياة كريمة بالمركز وخاصة الطريق الرابط بين بداية الطريق الدائري ومركز أطسا، وكذلك الطريق الواصل بين مركز أطسا والوحدات المحلية.

_  النائب محمد نجيب خالد:

 إعادة رصف طريق إسكندرية الجديدة

الأول: بشأن التأخر في إعادة رصف طريق إسكندرية الجديدة/الجمالية بطول 8 كم الرابط بين محافظتي الدقهلية ودمياط.

 لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

الثاني: بشأن التأخر في إعادة رصف طريق ترعة السلام في نطاق محافظتي الدقهلية ودمياط.

_ النائب مكرم رضوان، بشأن عدم البدء في تنفيذ ما أوصت به دراسة المكتب الاستشاري بإنشاء كوبري علوي وازدواج الطرق بمنطقة ميزانية ميت فارس مركز بنى عبيد بمحافظة الدقلهية، لحل الاختناقات المرورية في تلك المنطقة.

 إنشاء كوبري علوى أمام مصنع غزل ميت غمر على طريق بنها/ميت غمر

_  النائب محمود العزب:

لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب

الأول: بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوى أمام مصنع غزل ميت غمر على طريق بنها/ميت غمر لتأمين عبور الأهالي للوصول إلى المنطقة الاستثمارية والمقابر ومجمع المدارس وتجنب تعطيل حركة الطريق. 

الثاني: بشأن الحاجة إلى إنشاء كوبري علوي أمام مدخل دقادوس على الطريق السريع ميت غمر/المنصورة بمحافظة الدقهلية لتجنب الاختناقات المرورية في هذا الموقع وضمان سلامة أهالي المنطقة.

تهالك معظم طرق مركزي السنبلاوين بمحافظة الدقهلية

النائب اسامة عبدالعاطي، بشأن تهالك معظم طرق مركزي السنبلاوين وتمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، ومنها طرق(الشعالة/ كفر يوسف عوض/ البلامون/ الغراوى، و الغراوى/ كفر قنصوة، والجلايلة/ بشهس، وبرقين/ أبو قراميط/ منشية عزت، والسرس/ الدفرية، والسرس/ غرب العرب والحلو/ وكفر غنام/ كفر سلامة ) مركز السنبلاوين، وطرق ( كفر سنجاب/ الصالحات، وصدقا/ المعالوة) مركز تمى الآمديد، وبعض الطرق الآخرى.