أقل حاجة.. عمرو أديب يدافع عن أحمد السعدني بعد سب الدين خلال جنازة والده

 

تضامن الإعلامي عمرو أديب مع الفنان أحمد السعدني بعد انفعال الأخير على المصورين والصحفيين أثناء جنازة والده، قائلا:” تصرف بعض الصحفيين والمصورين لالتقاط الصور وإجراء مقابلات مع الفنانين الذين حضروا العزاء”.

أديب: مطاردة الفنانين ظاهرة غير مهذبة

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، :” للأسف فيه ظاهرة سيئة انتشرت في الفترة الأخيرة، وهي ظاهرة مطاردة المصورين والصحفيين للفنانين في الجنازات”.

وتابع:” مطاردة الفنانين ظاهرة غير مهذبة، وتفتقر إلى الذوق والرحمة، وأصبحت آفة في المجتمع المصري و شيئًا يسيء للإعلام ويسيء للصحافة”.

وأكمل:” شيء مرعب، أن يكون لشخص حالة وفاة سواء والده أو والدته ويجد من يجري وراءه بموبايل ليأخذ منه تصريحًا أو يسجل معه حوارًا، معقبا :” أحدث موقف  كان مع أحمد السعدني في جنازة والده أثناء ذهابه لدفنه، والمصورين يلاحقونه ويطالبونه بتصريح أو كلمة،:”كلمة على أيه، دا والده متوفى هيصرح يقول إيه”.

أديب: مارس مهنة الصحافة دون استغلال

وواصل حديثه :” اللي بيعملوا كدا أغلبهم غير صحفيين، هم شباب من مواقع مجهولة يفعلون ذلك من أجل الترند، تحت عناوين جذابة ، معقبا :” أحمد السعدني ده أقل حاجة يعملها أنه يشتم ، أنت عارف يعني إيه أبوك ميت “.

وناشد أديب، جميع المواقع الإلكترونية والصحفيين الشباب إلى مراجعة سلوكياتهم واحترام حرمة الموت، معقبا :” مارس مهنة الصحافة دون استغلال مشاعر الناس في مثل هذه المواقف”.

وفي السياق أوضح  أشرف زكي نقيب الفنانين، تفاصيل بيانه الصادر بمنع الصحفيين من تغطية عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلا  :” مينفعش نكون مراقبين في العزاء ، دا مش بيحصل في أي بلد تانية “.

نقيب الفنانين: صحفي صور قام بتعرية جثة نور الشريف وصورها

وأضاف نقيب الممثلين، في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامجها ” صالة التحرير” المذاع عبر فضائية ” صدى البلد”، رصدها موقع تحيا مصر :”في عزاء الفنان الراحل نور الشريف وجدنا صحفي قام بتعرية وجه الفنان وصوره”.

وتابع :”احنا وضعنا ضوابط لتغطية جنازات الفنانين ، قائلا:” مينفعش نكون عرضة لكاميرات الصحفيين في الجنازات”.