أبرزها “4 حذاء ذهبي”.. أرقام إعجازية جديدة تطرق تاريخ كريستيانو رونالدو

لا يزال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، يقدم مستوياته الخيالية والتي يتصدر بها العديد من الأرقام القياسية سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

وقد ساهم كريستيانو رونالدو في نصف أهداف النصر عندما حقق فوز كاسح على فريق أبها بثمانية أهداف دون رد بعدما سجل 3 أهداف وصنع آخر، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري السعودي.

ويظل رونالدو متربعًا على صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 29 هدفًا في 24 لقاء، إضافة إلى تصدره قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف برصيد 10 تمريرات “أسيست”.

وبعد هاتريك أمس ضد أبها يستعرض “تحيا مصر”، أرقام قياسية جديدة تنتظر كريستيانو رونالدو قبل نهاية الموسم الجاري.

الأكثر مساهمة في موسم واحد

أصبح الأسطورة كريستيانو رونالدو مساهمًا بـ 40 هدفًا تقريبًا حتى الآن خلال منافسات الدوري السعودي، حيث سجل 29 هدفًا، إضافة صناعته لـ 10 آخرين.

وقد اقترب رونالدو من تحطيم الرقم القياسي الخاص باللاعب “حمدالله”، والذي ساهم بأكثر من 43 هدفًا خلال موسم 2019، حيث استطاع أن يسجل 34 هدفًا وصنع 9 آخرين.

وعلى الصعيد العالمي، يقترب رونالدو مع فريقه النصر السعودي من رقم إعجازي آخر، حيث يمتلك البرتغالي 62 مساهمة تهديفية في جميع المسابقات هذا الموسم، في ظل تواجده في منافسة قوية مع الفرنسي كيليان مبابي صاحب الـ 58 مساهمة، ثم يأتي ثالثًا الإنجليزي هاري كين بـ 52 مساهمة تهديفية.

أكثر من حصد جائزة لاعب الشهر

ويعتبر “الدون” أكثر من فاز بجائزة أفضل لاعب في شهر مباريات خلال منافسات الدوري السعودي متساويًا مع اللاعب حمد الله، وبالتالي تكون هذه الجائزة الخامسة التي يحققها رونالدو في دوري “روشن”، منذ تواجده مع فريق النصر الموسم الماضي.

ويسعى رونالدو في حصد جائزة لاعب الشهر مجددًا، ليكون هو أكثر من حقق هذه الجائزة في تاريخ الدوري السعودي منذ تأسيسها في موسم 2019.

4 حذاء ذهبي

وإذا توج الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بهداف الدوري السعودي هذا الموسم، فإنه سيحقق رقمًا إعجازيًا بالتتويج هدافًا لـ 4 دوريات مختلفة.

وقد حقق رونالدو جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في 4 دوريات مختلفة، وهما الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد والدوري الإسباني مع ريال مدريد والدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس، وأخيرًا السعودي مع النصر.