140 ألف مستفيدًا من عيادات الشرقية الافتراضية خلال الربع الأول من 2024

بلغ عدد المستفيدين من العيادات الافتراضية «عن بعد» التابعة لتجمع الشرقية الصحي، 143,500 مستفيدًا خلال الربع الأول من العام الجاري 2024م، وذلك بواقع 245 موعد افتراضي.
وتأتي هذه النتائج في إطار جهود تجمع الشرقية الصحي لتطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، ورفع مستوى رضاهم، وتسهيل حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة دون الحاجة إلى زيارة المستشفيات، وذلك تماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 في جعل الخدمات الصحية أقرب للمستفيدين وأكثر كفاءة.

نخبة من الأطباء والممارسين المؤهلين

وتضم عيادات تجمع الشرقية الصحي الافتراضية، والتي تنتشر في 145 مستشفى ومركز صحي تابع للتجمع على مستوى المنطقة الشرقية، نخبة من الأطباء والممارسين الصحيين المؤهلين، الذين يقدمون خدمات الرعاية الصحية ”عن بعد“ في 138 تخصصًا أساسيًا وفرعيًا، تشمل: طب الأسرة، الطب المنزلي، الاستشارات الدوائية، التغذية العلاجية، التأهيل الطبي، التوعية بصحة الفم والأسنان، المدرب الصحي، مكافحة التدخين، وغيرها من التخصصات الطبية المتنوعة.

توفير وقت وجهد المريض

وتسعى عيادات الشرقية الصحي الافتراضية إلى توفير الوقت والجهد على المرضى، وتخفيف الضغط على المستشفيات الكبرى، وتقليل قوائم الانتظار، من خلال تقديم خدماتها الرقمية التي توفر للمرضى إمكانية حجز موعد افتراضي مع الطبيب المختص من خلال منصة ”صحة“ الإلكترونية، أو عبر تطبيق ”تطيب“، أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال الموحد لتجمع الشرقية الصحي حيث يعمل على تقديمها 2,218 طبيب وممارس صحي.
وحظيت عيادات الشرقية الصحي الافتراضية بإقبال كبير من قبل المستفيدين، وذلك لما تقدمه من خدمات مميزة وسهولة في الاستخدام، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقافة استخدام الخدمات الصحية الرقمية في المملكة العربية السعودية.