لمنع تحضير “الصوصات”.. تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت الغذائية بالدمام

كثفت أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في غرب الدمام.
ووصل عدد الزيارات التفتيشية خلال الأسبوع الماضي إلى 504 زيارة، وذلك ضمن البرنامج الرقابي المكثف الذي تنفذه الأمانة للتأكد من التزام كافة المنشآت بالاشتراطات الصحية والبلدية، لضمان سلامة الغذاء المقدّم للمستهلكين.

اهتمام كبير بصحة وسلامة الغذاء

وأوضحت الأمانة أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة الغذاء، وأنها تعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية بشكل دوري، للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية المعمول بها، ومنع أي مخالفات قد تُعرّض صحة المستهلكين للخطر.
وخلال هذه الجولات، ركزت فرق الرقابة على التأكد من سلامة تداول المواد الغذائية، والتزام المنشآت بشروط التخزين والحفظ، وسلامة وصحة العاملين، ووجود شهادات صحية سارية المفعول.

حملات توعوية مكثفة

كما أكدت الأمانة أنها تقوم بحملات توعوية مكثفة خلال الفترة الحالية على المنشآت الغذائية، لتوعية العاملين بأهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية، ومنع إعداد أو تحضير الصوصات داخل المنشأة والاعتماد الكلي على منتجات من مصادر موثوقة وفقًا للاشتراطات والمواصفات المعتمدة.
ودعت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى حول سلامة وصحة المواد الغذائية في المنشآت، وذلك عبر مركز البلاغات والطوارئ ”940“ ليتم معالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة.