أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة “منافس” الوطنية

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الأمارة اليوم الأحد، الطلاب والطالبات المتميزين والفائزين بالجائزة الوطنية (منافس) بتعليم المنطقة الشرقية، والتي أطلقتها وزارة التعليم في نسختها الأولى.
وتأتي “منافس” ضمن الجوائز المواكبة لبرنامج تنمية القدرات البشرية من أجل بناء طلاب متميزين ومبادرين ومنافسين عالمياً، كما تهدف إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في عدد من المسارات لتسهم في تحسين نواتج التعلم ورعاية المواهب ودعم الإبتكار والإبداع الريادي .

أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة

وقال سمو أمير المنطقة الشرقية، إن “ما نشاهده من تميز وتفوق في الأداء التعليمي لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في مختلف الميادين التعليمية، يأتي نتيجة للدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ” حفظهم الله”، مقدماً سموه التهنئة للطلبة الفائزين، ولأولياء أمورهم وكافة من ساهم في تميزهم وتفوقهم.

أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة

جائزة منافس

من جهته قال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي: “تأتي جائزة منافس في نسختها الأولى التي أطلقتها وزارة التعليم بمسارتها الخمسة، كجائزة وطنية تحفز طلابنا وطالباتنا للتميز والإبداع، وتتواكب مع برنامج تنمية القدرات البشرية الذي أطلقه سمو ولي العهد”.

أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة

وأوضح أن الجائزة تشمل المسار العلمي المعتمد على الاختبارات، ويضم الاختبارات المعيارية والتحصيل المعرفي، والمسار المهاري ويضم العمل التطوعي والابتكار والموهبة ومهارات المستقبل وريادة الأعمال.
وبين أن مجموع جوائز المسابقة بلغت 2550 جائزة، بقيمة تتجاوز 40 مليون ريال، وذلك من أجل وطن منافس يصنع المستقبل”.

أمير الشرقية يكرم الطلاب المتميزين في جائزة

كما ألقى الطالب سعد بن أحمد الصغير، كلمة نيابة عن زملاءه قال فيها: “نتوجه بالشكر الجزيل لقيادتنا الرشيدة لما قدموه لنا من اهتمام ورعاية مستدامة في قطاع التعليم لنحقق رؤية المملكة 2030، والشكر موصولاً لآبائنا على الرعاية والعناية والتوجيه وحسن التربية ولمعلمينا الأكارم الذين لم يبخلوا علينا بكل علم نافع، والشكر أعظمه وأفره لسمو أمير المنطقة الشرقية على ما نتلقاه من رعاية واهتمام ودعم ترى نتاجه أمامك الآن، وبإذن الله سنحقق أنا وزملائي ما تصبوا إليه دولتنا وما بنته من أجلنا وسنشارك في صناعة المستقبل أمتنا السعودية لنرد الجميل والوفاء لهذا الوطن الغالي”.