تقرير طبي يكشف أمراض الرئيس الأمريكي جو بايدن

شكرا لكم لقراتكم خبر عن تقرير طبي يكشف أمراض الرئيس الأمريكي جو بايدن والان مع تفاصيل هذا الخبر

أفاد تقرير طبي الأربعاء الأمراض أو الحالات الطبية التي يعاني منها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي من بينها توقف التنفس أثناء النوم، وارتفاع نسبة الدهون في الدم، والارتجاع المعدي المريئي، والتهاب المفاصل.

ووفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” أنه بحسب الوثيقة الطبية، فقد تم تشخيص إصابة الرئيس الأمريكي بـ”انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم” والذي يتجلى في شكل توقف التهوية الرئوية ويمكن أن يؤدي إلى ضعف الذاكرة وانخفاض الأداء وتدهور الذكاء.

وبالإضافة إلى ذلك، تبين أن بايدن يعاني من التهاب المفاصل الشوكي وفرط شحميات الدم والارتجاع المعدي المريئي، وهو أحد أمراض الجهاز الهضمي، والذي يتجلى عند الرئيس الأمريكي في شكل “تطهير متكرر للحلق”.

وكشف التقرير الطبي أيضا أن الأعصاب القحفية (الأعصاب التي تنشأ مباشرة من الدماغ) والوظيفة الدهليزية أو الجهاز الدهليزي (جهاز إحساس يساهم في الحركة والإحساس بالتوازن) كانت طبيعية، ولم يكن هناك رعشة أو أو زرقة أو وذمة (تورم سببه احتباس كمية زائدة من السوائل داخل أنسجة الجسم).

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الفحوصات الطبية السنوية التي أجراها لم تكشف عن أي جديد بشأن صحته، مؤكدا تمتعه بصحة جيدة وقدرة على أداء مهامه.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض: “إن نتائج الفحوصات لا تختلف عن العام الماضي”.

وقبل عام، قدم المعالج النفسي لبايدن، بعد إجراء فحص، تقريرا موجزا يفيد بأن الرئيس الأمريكي يتمتع بصحة جيدة وقادر على أداء مهامه على أكمل وجه.

وخضع بايدن للفحص الطبي وسط اتهامات “بالخرف” وجهها له سلفه دونالد ترامب وأنصاره، وتحظى نتائج الفحوصات الطبية باهتمام كبير في الولايات المتحدة، بينما يسعى بايدن البالغ من العمر 81 عاما، لإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة في الخامس من نوفمبر المقبل.

باين عن وقف إطلاق النار في غزة

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أمله فى التوصل إلى وقف  الحرب فى قطاع غزة، قبل شهر رمضان، في إشارة على ما يبدو إلى اتفاق هدنة محتمل سيتم بموجبه إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس.

بايدن: إسرائيل ستوقف العمليات العسكرية فى غزة خلال رمضان

وقال بايدن، الذي ظهر في نيويورك مع الممثل الكوميدي سيث مايرز، إن:” إسرائيل وافقت على وقف العمليات خلال شهر رمضان، إذا تم التوصل إلى اتفاق، وأخبرني مستشاري للأمن القومي أننا قريبون، مضيفاً: “وآمل أنه بحلول يوم الاثنين المقبل [4 مارس] سنتوصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وأدلى بايدن بهذه التعليقات في متجر للآيس كريم في نيويورك بعد تسجيل ظهوره في برنامج “Late Night With Seth Meyers” على قناة NBC. وجاءت هذه التصريحات قبل يوم واحد من الانتخابات التمهيدية الرئاسية في ميشيغان، والتي ستشكل اختبارًا جديًا لقدرة بايدن على التغلب على المعارضة داخل الحزب الديمقراطي بشأن رد فعله على الحرب فى غزة.