موعد عيد الفطر 1445 في السعودية ومصر عدد كبير من مستخدمي الأنترنت يبحثون عن

شكرا لمتابعتكم خبر موعد عيد الفطر 1445 في السعودية ومصر عدد كبير من مستخدمي الأنترنت يبحثون عنوالان مع التفاصيل

عدد كبير من مستخدمي الأنترنت يبحثون عن موعد عيد الفطر المبارك 1445 سواء في المملكة العربية السعودية أو في جمهورية مصر العربية، وكما تعلمون جميعا أن عيد الفطر المبارك يأتي بعد أنتهاء شهر رمضان الكريم وخصصه الله عز وجل لكي يدخل الفرح علي المسلمين بعد صيام 30 يوم خلال شهر رمضان المبارك، وسوف نقدم لكم موعد عيد الفطر المبارك 1445هـ-2024م وفقا للحسابات الفلكية بالإضافة إلى موعد إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

موعد عيد الفطر 1445

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم موعد عيد الفطر المبارك 1445هـ وفرحته بعد صيام شهر رمضان بأكمله، حيث يحتفل المسلمون كل عام بعيد الفطر في بداية شهر شوال ويستمر العيد لمدة ثلاثة أيام من 1 إلى 3 شوال ويسمي عيد الفطر بالعيد الصغير ومن طقوس عيد الفطر في مصر هو عمل الكحك والبيتيفور والبسكويت والغريبة فهذه الحلويات مرتبطة أرتباط وثيق بعيد الفطر وسوف يكون موعد عيد الفطر في السعودية وجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل 2024 وبذلك سوف يأتي رمضان مكتمل هذا العام أي 30 يوما.

وسوف تستطلع هيئة الأوقاف المصرية هلال شهر شوال اليوم الأثنين 8 من أبريل 2024 حتي تتأكد من ظهور هلال شهر شوال والتأكد من الموعد الصحيح لعيد الفطر المبارك أعادة الله علينا وعليكم باليمن والبركات، ونرجو من الله عز وجل أن يكون العيد بهجة وفرحة علي جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم وأن يشمل السلام جميع انحاء الأرض.

موعد عيد الفطر وإجازته في السعودية

يبحث عدد كبير من السعوديون عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ، وهنا تختلف إجازة القطاع العام عن إجازة القطاع الخاص:

  • إجازة القطاع العام تبدأ من يوم الخميس الموافق 25 رمضان 1445هـ، حتى نهاية يوم الأحد 5 شوال 1445 هـ.
  • إجازة القطاع الخاص تبدأ من نهاية العمل يوم 29 رمضان وتستمر حتي 4 أيام العيد أي يوم الوقفة و3 أيام العيد وبذلك يكون عدد أيام الإجازة 4 أيام ،وسوف ترون الصورة القادمة توضح عدد أيام الإجازة وفقا لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة.

موعد عيد الفطر وإجازته في مصر

صرح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك وسوف تبدأ من الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتي الجمعة 12 أبريل 2024.

موعد صلاة عيد الفطر 1445

عدد كبير من الأشخاص يبحثون عن موعد صلاة عيد الفطر 1445هـ ،ومن هنا نقدم لكم مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات جمهورية مصر العربية ستجدونها في الصورة التالية:

 

  • وبالنسبة لمواعيد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية سوف تبدأ بعد شروق الشمس في التوقيت 5:30 صباحا وسوف نوافيكم بموعد صلاة العيد لكل مدينة من مدن المملكة.