نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024 لكرة اليد .. مصر في المجموعة الثانية

أجريت منذ قليل قرعة أولمبياد باريس 2024 لكرة اليد، وجاء منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب، الأرجنتين والمجر والنرويج والدنمارك ومنتخب فرنسا، ويبحث منتخب مصر عن تحقيق ميدالية أولمبية في كرة اليد في أولمبياد باريس 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل قرعة أولمبياد باريس 2024.

قرعة أولمبياد باريس 2024 لكرة اليد

يشارك 12 منتخبا في أولمبياد باريس 2024 ويتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، ويتواجد 6 منتخبات في كل مجموعة.

وفي مرحلة الدور ربع النهائي يتأهل 4 منتخبات من كل مجموعة بواقع أول 4 منتخبات في الترتيب، وتقام المباراة النهائية في 11 أغسطس المقبل.

وكان منتخب مصر في التصنيف الخامس قبل انطلاق القرعة بجانب السويد، ويتواجد منتخب مصر مع الدنمارك في مجموعة قوية وحديدية خاصة أن منتخب الدنمارك الأول على العالم.

منتخب مصر لكرة اليد

موعد بداية منافسات أولمبياد باريس 2024 لكرة اليد

تبدأ منافسات أولمبياد باريس 2024 بداية من 25 يوليو المقبل حتى 11 أغسطس.

منتخب مصر في أولمبياد 2020

وكان منتخب مصر قد حقق المركز الرابع في أولمبياد 2020 في طوكيو ويريد منتخب مصر المنافسة على الميدالية الذهبية هذا العالم والحصول على مركز متقدم.

مجموعات قرعة أولمبياد باريس 2024

المجموعة الأولى

اليابان، السويد، سلوفينيا، ألمانيا، كرواتيا، إسبانيا.

المجموعة الثانية

مصر، الدنمارك، فرنسا، المجر، النرويج، الأرجنتين

لا يتوفر وصف.
منتخب مصر لكرة اليد

أشرف صبحي: تأهل 173 لاعبًا لأولمبياد باريس 2024 وكنا نخطط لتأهل 150 لاعبًا

في البداية أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على أهمية التعاون الاستراتيجي بين جميع الاتحادات الرياضية في تحقيق الهدف الجماعي قائلًا : نقوم بحصد نجاح جميع الاتحادات الرياضية التي تتبنى الرؤية المصرية في أولمبياد باريس القادمة على أكمل وجه، حيث تأهل حتى الأن 173 لاعبًا في مختلف الألعاب الرياضية إلى دورية الألعاب الأوليمبية باريس 2024، على الرغم من أن الخطة التي وضعناها كدولة مصرية كانت تتضمن 150 لاعبًا فقط، وهذا يدل على مدى نجاح جميع المؤسسات المصرية في إدارة العملية الإدارية والاستثمارية، كما شدد على أهمية دورة الألعاب الأوليمبية القادمة حيث أنها ستشهد احتفال دورة فرنسا بمرور 100 عام على استضافة الدورة الأوليمبية.