محملة بالذباب الصحراوي.. رياح الخماسين تصل هذه المناطق في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود الان اليوم أجواء مغبرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن ن تتحسن الأجواء مع تقدم ساعات النهار .
مستوى الرؤية الأن على القاهرة الكبرى ٢٠٠٠ متر ودرجة الحرارة ٢٣ درجة مئوية، على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج، مع رياح الخماسين التى تضرب البلاد.

حالة الطقس فى مصر 

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تأثر السواحل الشمالية الغربية بالرمال المثارة التى تعمل على انخفاض مستوى  الرؤية الأفقية،ومن المتوقع أن تتقدم إلى  مناطق من الوجه البحرى خلال فترات الليل، وتظل فرصة تأثر القاهرة الكبرى بالرمال المثارة الخفيفة قائمة خلال فترات الليل. 

ومن المتوقع ان يطرأ انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل الطقس حار على أغلب الأنحاء .
حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا ٣٠ درجة مئوية بينما السواحل الشمالية  فمن المتوقع أن تسجل ٢٣ درجة مئوية ليسود طقس دافئ.

رياح الخماسين تصل هذه المناطق في مصر

وحذر خبراء الأرصاد من رياح الخماسين المواطنين بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.
حيث وصلت  رياح الخماسين والذباب الصحراوي محافظة مرسى مطروح وناشد خبراء الأرصاد الجوية بضرورة غلق النوافذ للحفاظ على سلامتهم وصحتهم من أضرار ذلك الذباب الذي يأتي بسبب الرياح السودانية الجنوبية الصحراوية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن عاصفة رملية قوية جدا بدأ تأثيرها على السلوم وتتقدم تباعا لمرسى مطروح والجو يتحول للون الأحمر بسبب قوة العاصفة.

وتابع، أن الرمال والأتربة بالصحراء الغربية غالبا تحولت لعاصفة ترابية ورملية، وتتجه الآن لسيدي عبد الرحمن شرق مرسى مطروح ومناطق من العلمين خاصة غربها.

حالة الطقس اليوم 

وشهد طقس اليوم اليوم الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (6:5) درجات ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ويكون  دافئا على السواحل الشمالية، مائلا للبردة ليلاً وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومتوقع غدا نشاط رياح على عدة مناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 20، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22.