سمير فرج يلمح لأمر خطير: أمريكا ملهاش كبير ومحدش هيحميك غير قوتك

ألقى الدكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، الضوء على القضية القسنطينة، قائلا :” إحنا في أخطر مرة مر بها التاريخ، معقبا :” نتنياهو عايز يجتاح غزة نهائيا”.

سمير فرج: نتنياهو لم يحقق فيها أهدافه في غزة

وأضاف فرج، في تصريحات تليفزيونية أدلى بها خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج ” على مسؤوليتي” المذاع عبر فضائية ” صدى البلد”، قائلا :” نتنياهو داخل 7 شهور لم يحقق فيها أهدافه، وذلك لأنه لأول مرة منذ عقود طويلة أمريكا تختلف مع نتنياهو”.

وتابع :” أمريكا الان في أحرج لحظات حياتها بسبب دخولها على انتخابات قادمة ولذلك بدأت تحسن موقفها لكسب المسلمين العرب ولكن خطة مفهومة”.

وواصل حديثه :” عار في تاريخ أمريكا أن رئيسها مايخدش فترة تانية ولذلك هى تسعى الان لتحسين صورتها برفضها مع يحدث من إسرائيل “.

سمير فرج: العلاقة الان متوترة بين نتنياهو و أمريكا

وأكمل :” العلاقة الان متوترة بين نتنياهو و أمريكا، معقبا :” فجأة لقينا إيران ضربت إسرائيل بعد هجوم إسرائيل على مبنى إيراني  مما أسفر عن مقتل 17 شخص إيراني”.

ونوه بأن الهجوم الإسرائيلي على هذا المبنى أثار ثورة غضب كبيرة في إيران لازالت مشتعلة حتى الان ، معقبا :” أنا نفسي الناس تربط الأحداث وتعرف إن أمريكا ملهاش كبير ومحدش هيحميك غير قوتك”.

نتنياهو يأمر حكومته بعدم الإدلاء بتصريحات بشأن هجوم إيران

وفي قوت سابق أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، نقلا إعلام إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر الوزراء في حكومته بعدم الإدلاء بتصريحات أو إجراء مقابلات صحفية بشأن الهجوم الإيراني.

ولمزيد من التفاصيل  قال بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، إن إيران ستدفع ثمن شنها هجوما على إسرائيل وسترد بالطريقة والتوقيت المناسبين لها.

وأضاف بيني جانتس، في تصريحات عرضتها قناة القاهرة الإخبارية: “علينا تعزيز تحالفنا الاستراتيجي ومنظومة التعاون الإقليمية لمواجهة التهديدات الإيرانية”.

ونفذت إيران، هجوما موسعا ضد إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة أصابت خلاله أهداف منها أهم قاعدة جوية في النقب، بصاروخ خيبر، وهى تعد القاعدة التي انطلق منها الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.