العمال في توشكى بيشتغلوا تحت درجة حرارة 51

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية للعمال في توشكى ، قائلا :” كل التحية والتقدير لكل من يعمل في أرض توشكى في درجة حرارة مرتفعة”.

موسى: نشعر بالفخر ونحن نرى الإنجازات في توشكى

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع عبر فضائية ” صدى البلد”، وينقله موقع تحيا مصر،: “درجة الحرارة في توشكى الساعة 8 صباحا 48 درجة، والساعة 3 ونصف عصرا 51”.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :”مصر تسابق الزمن وتتحدى الصعوبات لتحقيق التنمية في توشكى، معقبا :”آلاف من العمال يعملون في درجة حرارة مرتفعة في توشكى”.

وأكمل :”إننا نشعر بالفخر ونحن نرى الإنجازات وحجم المجهود الكبير في توشكى “.

وفي وقت سابق قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقائمين على مشروعات التنمية في جنوب الوادي وكل أجهزة الدولة المختلفة، قائلا: “كان ممكن نطلع المشوار.. التفاصيل كتير والتكلفة هتكون كتير.. لكن ممكن نعمل رحلات لرجال الإعلام وشباب الجامعة يطلع يشوف الكلام ده على الأرض”.

 افتتاح مشروعات تنموية جديدة في جنوب الوادي

وأضاف الرئيس السيسي: “مرة ثانية بأشكر كل الجهات والقائمين على المشروع وبنقول لهم من فضلكم نستمر بمعدلات أكثر من كده.. كل فدان يدخل الخدمة يوفر إنتاج أكثر لصالحنا.. وبالتالي نصل إلى الحد الأقصى اللى ممكن الدولة توفره فيما أتاحه الله سبحانه وتعالي لينا”.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي.

يعد مشروع توشكى أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل.

افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي

يركز مشروع توشكى على زراعة عدد من المحاصيل الإستراتيجية، ويأتي على رأسها القمح والذرة والشعير بالإضافة لبعض المحاصيل الاقتصادية مثل الفول السوداني والبطاطس والخضروات والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية.

و يشمل مشروع توشكى إقامة مزرعة تمور على مساحة تبلغ 38 ألف فدان، ومن المستهدف أن تصل إلي 40 ألف فدان خلال الفترة المقبلة