الحكومة مش هتحل مشكلة الكلاب إلا لما تتعض

انتقد النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تأخر الحكومة لتنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا:”الكلاب الضالة انتشرت في كل الأماكن حتى في المدن الجديدة”.

سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبتين مرثا محروس، ورشا أبو شقرة بشأن: سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

اجتماع محلية النواب اليوم 

وأضاف الحسيني، في كلمته التي يرصدها  تحيا مصر:” قولتوا قانون واحنا اللي عملنا القانون.. وكانوا بيقولوا علينا أنتم فاضيين للكلاب أيوة  احنا فاضيين للكلاب”.

النائب محمد الحسيني: “الحكومة مش هتحل مشكلة الكلاب إلا لما تتعض”

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب:”عندنا قانون نطلع بقى اللائحة التنفيذية.. وأنا بقول الحكومة مش هتحل مشكلة الكلاب الضالة إلا لما تتعض”.

اجتماع محلية النواب اليوم 

هو احنا هنفضل نجري وراكم.. عمرو درويش يهاجم الحكومة بسبب الكلاب: “لو مش قد المسؤولية امشوا”

ومن جانبه، أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه عند مناقشة مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب  كان هناك إنجاز كبير من اللجنة في مناقشة مشروع القانون.

اجتماع محلية النواب اليوم 

النائب عمرو درويش ينتقد تأخر الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

وانتقد درويش، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، تأخر الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا:” احنا مش عارفين أولويات الحكومة ايه والاحصائيات اللي الحكومة بتعرضها عليها فيها شك كبير”.

اجتماع محلية النواب اليوم 

 وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن نقطة الخلاف دائما بين البرلمان  والحكومة هو ترتيب الأولويات، مضيفا:”لما الحكومة تقعد لحد دلوقتي من غير تنفيذ اللائحة التنفيذية.. يبقى دا مش في أولوياتها ومش مهم كام شخص اتصاب وكام شخص اتوفى”.