أول رد من الوزراء عن التعديل الوزاري المقبل

استنكر الإعلامي عمرو أديب، ما وصفه بالسرية بشأن التعديل الوزاري المرتقب، قائلا: ” لماذا هذه السرية على التعديل الوزاري”.

أديب: ” لماذا هذه السرية على التعديل الوزاري

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” ورصده موقع تحيا مصر : “ما تقولوا بنعمل مقابلات أو مش هيكون في تعديل وزاري، أي دولة برة بتقول إحنا بنعمل تعديل وزاري”.

وتابع:” أرجو يكون التعديل القادم في الجون، وممكن نكون متوقعين الإعلان عنه الأسبوع الجاي أو اللي وراه”. 

وفي السياق جه الإعلامي عمرو أديب، سؤالا إلى متحدث الوزراء المستشار محمد الحمصاني، حول حقيقة إجراء تعديل وزاري الفترة المقبلة.

متحدث الوزراء: غير منوط أتحدث في الأمر

 ورد الحمصاني، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، بالقول:” مؤسسة الرئاسة هى المنوط بها الإعلان عن تعديل وزاري، وعندما يكون هناك تطور سيتم الإعلان عنه، معلقا: “غير منوط أتحدث في الأمر”. 

وتابع ليرد أديب، بالقول  “نقوا 4 صحفيين أو مذيعين ويعملوا حوار مع رئيس الوزراء مهم جدا نتكلم مع الناس، والصوت دائما يكون موجود وخاصة أنه يتردد أنه باقٍ في منصبه”.

وعاد الإعلامي عمرو أديب، مطالبا  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، :”حاول تقنع رئيس الوزراء يعمل لقاء تلفزيوني”.

الحمصاني لأديب: هبلغ رئيس الوزراء برسالتك 

وأضاف: “يا ريت تبلغ رئيس الوزراء أنه من الضروري يعمل حوار تلفزيوني أو صحفي، ويتسأل أمام الناس ويوضح لهم”، ليرد متحدث الوزراء: “رئيس الوزراء حريص على التواصل مع الإعلام وسوف أبلغه برسالتك”.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هناك توجيها باستمرار منافذ السلع الغذائية على مدار العام لتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية تعمل المصانع بـ 50٪؜ من طاقتها واليوم أصبح هناك وفرة في السلع وأصبح هناك منافسة وكل ذلك سينعكس على أسعار السلع، ونسير في طريق التحسن.

ونوه بأنه على مدار الأسابيع الماضية منذ بدء إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف وكان هناك توجيهات ليشعر المواطن بانخفاض أسعار السلع، وتم التوافق لانخفاض يصل إلى ٣٠٪.