6 طرق منزلية لعلاج الشعر الدهني

رغم أن الشعر الدهني يسبب مشكلة في بعض الأحيان إلا أن من السهل نسبيًا السيطرة عليه باستخدام بعض العلاجات المنزلية، هناك بعض المنتجات المنزلية التي أثبتت فاعليها في علاج الشعر الدهني ومنها خل التفاح والشاي.
يمكن غسل الشعر بالماء المضاف عليه ربع كوب من خل التفاح، أو يتم وضع الخليط داخل قنينة رذاذ ورشوا على الشعر، ثم يتم غسله بعد ذلك بالماء الدافئ، فهذا الخليط سوف يساعد على التخلص من الشامبو المتراكم على فروة الرأس.
ويمكن أن يساعد الشاي أيضًا في علاج الشعر الدهني، حيث يتم غسل الشعر بالشاي المخفف إذ يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يساعد في إزالة الدهون.

خل التفاح

طرق علاج الشعر الدهني منزليًا

ووجه موقع “ويب طب” العلاجات المنزلية بعض النصائح التي تساعد في علاج الشعر الدهني منزليًا كالتالي:

  • غسل الشعر بشامبو في فترات متقاربة، فالغسل اليومي هو فكرة جيدة للشعر الدهني.
  • استخدام الشامبو العادي، فهناك أنواع عديدة من مستحضرات الشامبو التي تحتوي على مكملات ومركبات مختلفة، كما أنه من المهم اختيار الشامبو الجيد الذي يذيب الدهون ويقلل بذلك من تركيزها.
  • غسل الشعر جيدًا، فبغض النظر عن الشامبو الذي تستخدمونه احرصوا على شطفه جيدًا بعد استخدام الشامبو، حيث أن بقايا الصابون من الممكن أن تجمع الأوساخ والدهون بشكل أسرع.
  • استخدام البلسم، وذلك لأنه البلسم يمنح طبقة دهنية أخرى واقية على الشعر، الشيء الذي لا يحتاجه ذوي الشعر الدهني، لذلك ضعوا كمية صغيرة من المطري على الأطراف إذا كانت جافة.
  • عدم التصفيف الشعر أكثر من اللازم، ففي كل مرة نمشط فيها الشعر فنحن نسحب الدهن من فروة الرأس وننشره على طول الشعر.
  • محاولة غسل الشعر بواسطة الخل، فمن إحدى الطرق لتقليل كمية الدهون في الشعر هي غسله بالخل أو بعصير الليمون المخفف بعد استخدام الشامبو.