3  أطعمة خارقة لها فوائد مذهلة.. لتحسين ذاكرة الطفل وتعزيز تركيزه ونموه تعرف عليها الان!!

يتقدم الدماغ لدى الطفل بسرعة خلال فترة الطفولة، ويحتاج إلى تغذية مناسبة للاستفادة من هذا النمو. يسعى الأباء إلى الوسائل الأفضل للمساعدة في تطوير أدمغة أطفالهم بشكل أمثل. يحتوي تقرير، الذي نشره موقع India.com، على قائمة توصي بها خبراء التغذية باضافتها إلى نظام غذائي الطفل لتعزيز نمو الدماغ.

تقول لوفنيت باترا، أخصائية التغذية الشهيرة، أن الغذاء الصحي ضروري لصحة الجسم بشكل عام، بما في ذلك نمو ووظائف الدماغ. بالرغم من أنه ليس هناك طعام واحد يمكن أن يضمن النمو المثالي لدماغ الأطفال، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجونها للنمو.

عملت أدمغتهم جاهدة وبشكل مكثف، وقامت الخبيرة التغذية بشخص الخبير بتحديد خمسة أطعمة رائعة يمكن إدراجها في نظام غذائي للأطفال، وهي على النحو التالي:

1. الزبادي: يعتبر مصدرًا جيدًا لليود، وهو عنصر غذائي ضروري لنمو الدماغ والوظائف الإدراكية. كما أنه مشبع بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين والزنك وB12 والسيلينيوم، والتي تعتبر مهمة لوظائف الدماغ.

تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس على مكونات تُحمي الدماغ، مثل حمض الفوليك الفلافونويد البروتينات وفيتامينات E وK .

3. البقوليات والفاصوليا تحوي مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة للدماغ، بما في ذلك المغنيسيوم والزنك والألياف ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، وكلها تساعد في تحسين المزاج وصحة الدماغ.

الحبوب الكاملة

4. الحبوب الكاملة: توفر الحبوب الكاملة، مثل القمح والشعير والأرز والشوفان، الجسم بالكثير من الفيتامينات B، التي تحافظ على وظائف المخ ويمكن أن تساهم في تعزيز الذاكرة.

المكسرات والبذور تعتبر من الأطعمة القوية لما تحتويه من دهون أحادية غير مشبعة وأوميغا-3، مما يجعلها مثالية لتعزيز نمو الدماغ. يحتوي الفستق على مادة لوتين النباتية التي تؤثر بشكل كبير على الوظائف الإدراكية وتقوي صحة الجسم. بذور اليقطين تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ.