كنز تجميلي.. فوائد المرأة من القهوة تتخطى تناول المشرب الصباحي

تُعرف القهوة في الغالب بأنها المشروب الذي يحتوي على الكافيين والتي يمكنك الاعتماد عليها لإيقاظك في الصباح، برائحتها المميزة، والتي تُعتبر عادة لا يمكن بدء النهار دونها، لكن لا تكمن فائدة القهوة في الاستفاقة فقط فهي تحوي أسرار تجملية مفيدة للمرأة.

فعالية القهوة تكون ذات تأثير كبير عند تطبيقها مباشرة على الجلد، والني يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

مكافحة السيلوليت

الكافيين مادة فعالة في مكافحة السيلوليت، أي تمزقات الجلد التي تصيب عدة مناطق في الجسم، وتُستخدم بقايا القهوة الساخنة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتُطبق على المناطق التي يُوجد فيها مشكلة، ثم يوضع عليها غلاف بلاستيكي لمدة 10 دقائق، قومي بعد ذلك بشطفه بالماء الفاتر وكرري هذه العملية بانتظام.

السيلوليت

يمكنك تخفيف مظهر السيلوليت باستخدام مقشر القهوةن إذ أن الكافيين له دور فعال في تقليل السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية لتحسين تدفق الدم، مما يخلق مظهرًا أكثر امتلاءً. افركي القهوة على بشرتك بحركة دائرية لزيادة الدورة الدموية.

مقشر طبيعي

لعمل مقشر، اخلطي القهوة المطحونة مع كوب واحد من زيت جوز الهند بالإضافة إلى نصف كوب من السكر الأبيض أو البني.

خذي وعاءً من الخليط معك أثناء الاستحمام وقبل الانتهاء، قومي بفرك المقشر على المنطقة بحركة دائرية.

الكافيين يحفز الخلايا الجلدية ويجدد نشاطها، وخصوصاً إذا مُزجت بقايا القهوة بزيت جوز الهند، والفيتامين E أو زيت الجوجوبا، استعملي الخليط لتدليك وجهك وتقشيره في الحمام.

لمعان الشعر

بالنسبة للنساء اللواتي يتمتعن بالشعر داكن اللون، يمكن وضع القهوة في الماء الساخن لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر لإضفاء لمعاناً إليه، ويمكن أيضاَ إضافة ملعقة كبيرة أو ملعقتين من القهوة للشامبو الخاص بك.


مرض السكري يؤثر على بصيلات الشعر (اليوم)

مكافحة حب الشباب

تُعرف القهوة بأنها من أقوى مضادات الأكسدة، لذلك تُخلط بقاياها مع الحليب وتُوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد شطفها وتكرار العملية، سيظهر الفرق والنتيجة، إذ أنها تساهم في صفاء الوجه من بثور حب الشباب.

البثور يمكن ازالتها بمقشر القهوة (اليوم)

يقلل من الهالات السوداء

يمكن مزج القهوة وزيت الزيتون، لمكافحة الهالات السوداء الناتجة عن السهر والتعب الشديد، حيث تُوضع أسفل العين في المنطقة التي تظهر فيها الهالات، كما يمكن مزج بقايا القهوة مع العسل وبياض البيض

نصف كوب من القهوة المطحونة وزيت اللوز الحلو وزيت الأفوكادو.

بل يمكن استخدامها أيضًا لتعزيز الدورة الدموية وشد الجلد حول عينيك، مما يجعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا.

البثور يمكن ازالتها بمقشر القهوة (اليوم)

يلطف ويزيل الانتفاخات

يحسين مظهر الجلد حول عينيك. بالإضافة إلى تقليل الهالات السوداء، يمكن أن تساعد القهوة أيضًا على إزالة الانتفاخ.

يمكن التمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية بالتقشير بالبن - مشاع إبداعي

يمكن أن يساعدك الكافيين على التخلص من الأكياس الموجودة تحت عينيك عن طريق تقليص الأوعية الدموية، نظرًا لأن الأكياس تحت العين تنشأ عن قناة ليمفاوية لا تستنزف بسهولة، فإن جودة القهوة المدرة للبول يمكن أن تساعد في إزالة الماء الذي قد يسبب هذا الالتهاب.

.