كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم

شكرا على قرائتكم خبر كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكدت مسؤولة الإجراءات الوقائية طبيبة الأسنان أمل آل إبراهيم، على أهمية كسر حاجز الخوف لدى الأطفال من طبيب الأسنان، وذلك لضمان حصولهم على العناية اللازمة والحفاظ على أسنانهم.
وأوضحت أن الخوف من طبيب الأسنان ظاهرة شائعة لدى الأطفال، وقد تنتقل إليهم من الوالدين أو من خلال تجارب سلبية سابقة، مشيرة إلى ضرورة تعليم الأطفال أن طبيب الأسنان صديق وإنسان محب وأن وظيفته تخفيف الألم، والمحافظة على الأسنان لتكون بيضاء جميلة.

الفحص الدوري

وشددت إبراهيم على أهمية الفحص الدوري لأسنان الأطفال وتوجيه الأهالي لزيارة طبيب الأسنان والمراكز الصحية من أجل تلقي العلاج المناسب.
وأوضحت أن المراكز الصحية توفر الخدمات الصحية والوقائية على أكمل وجه، حيث يتعرف الأهالي على الإجراءات الوقائية وأهمها أهمية الفلورايد الذي يتم وضعه للأطفال بعد عمر 3 سنوات، وكذلك الحشوات الوقائية التي يتم وضعها على الأسنان عند ظهور الأسنان الدائمة عند حدوث التسوس.

كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم

وأشارت إلى الحرص على ممارسة بعض الألعاب مع الأطفال من أجل كسر حاجز الخوف من طبيب الأسنان، حيث إن الكثير من الأطفال يخافون من طبيب الأسنان، وقد تنتقل لهم العدوى من الحديث من الوالدين لتخويف الوالدين من طبيب الأسنان أو ما إلى ذلك.

كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم

الإجراءات الوقائية

أكدت على أهمية اتباع بعض الإجراءات الوقائية للحصول على أسنان بيضاء جميلة، وذلك من خلال توعية الأطفال وتوجيه الأهالي إلى زيارة طبيب الأسنان والمراكز الصحية لتلقي العلاج المناسب.
وشددت د. آل إبراهيم على أهمية اتباع 3 نصائح مهمة للحفاظ على الأسنان الأولى: تناول الغذاء الصحي المتوازن حيث يعتبر الغذاء الصحي المتوازن غنيًا بالعناصر الغذائية التي تُساعد على تقوية الأسنان والحفاظ عليها.

كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم

وأشارت إلى زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر حيث يُساعد ذلك على الكشف المبكر عن أي مشاكل في الأسنان ومعالجتها قبل تفاقمها، لافتة إلى ضرورة تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة المناسبة اللينة والمعجون المحتوي على الفلورايد واستخدام الخيط السني حيث تنظيف الأسنان بشكل منتظم يُساعد على إزالة البلاك والوقاية من التسوس.

كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ضروري للحفاظ على أسنانهم