“سعود الطبية” تنجح بزراعة “PEEK” لمريض عانى من كسور في الجبهة

شكرا على قرائتكم خبر “سعود الطبية” تنجح بزراعة “PEEK” لمريض عانى من كسور في الجبهة والان مع تفاصيل هذا الخبر

واصلت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازاتها النوعية في مجال الجراحة التجميلية للوجة والفكين؛ وذلك حينما نجح فريق طبي متخصص في زراعة PEEK لمريض عانى من كسور في الجبهة، على إثر حادث مروري.
وأوضحت المدينة بأن الفريق الطبي بقيادة استشاري جراحة الوجه والفكين بمستشفى الأسنان د. هيثم بن تريكي باشر الحالة، حيث تعرّض للحادث في عام 2021، وهو في مقتبل العمر، وأسفر عن عدة كسور في مقدمة الرأس “الجبهة”، حيث تم علاجه وتثبيت الكسور بصفائح معدنية، ومع مرور الوقت، اشتكى المريض من التعرض لحالات مضايقة نتيجة وضوح الصفائح المعدنية.

سعود الطبية PEEK

التطور التكنولوجي بمجال الجراحة

وأشارت المدينة إلى أن بفضل التطورات التكنولوجية في مجال الجراحة، تم اقتراح حلاً مبتكرًا لحالة المريض، حيث تمت زراعة قطعة PEEK وهي عبارة عن زراعة ملائمة حيويًا للمريض ومصنعة من مادة الإيثيركيتون المتعددة، ومخصصة للمريض بشكل ثلاثي الأبعاد بعد تخطيط جراحي افتراضي دقيق.
ونوهت المدينة بأن الحالة تعتبر من الحالات النوعية لديها، حيث تم استخدام مادة PEEK في زراعة لتصحيح الجمال وتحقيق التكامل الوظيفي للمريض، وبعد الجراحة الناجحة، استرجع المريض ليس فقط شكله الجمالي بل وثقته بنفسه أيضًا.
وأفادت المدينة بأن هذه النجاحات الطبية تشكل خطوة مهمة في تطوير العلاجات التجميلية وإيجاد حلول مبتكرة لتحسين نوعية حياة المرضى.