«النهج السريري» يوصي أطباء الرعاية الأولية باكتشاف وعلاج حالات السكر

شكرا على قرائتكم خبر «النهج السريري» يوصي أطباء الرعاية الأولية باكتشاف وعلاج حالات السكر والان مع تفاصيل هذا الخبر

أوصى مؤتمر النهج السريري لأمراض السكر والغدد الصماء في الرعاية الأولية، الذي احتضنه مستشفى القطيف المركزي، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، بأهمية اكتشاف وعلاج حالات السكر والغدد الصماء، من قبل أطباء الرعاية الأولية، كونهم الخط الأول في الرعاية الصحية.
وهدف المؤتمر، الذي نظمته إدارة الرعاية الأولية الصحية بمحافظة القطيف، ممثلة بنموذج الرعاية الصحية ”قسم الأمراض المزمنة“، إلى تعريف الأطباء بمستجدات طرق اكتشاف وعلاج أمراض السكري والغدد الصماء في المراكز الصحية، بما فيها من أمراض تمس مرض ارتفاع ضغط الدم، وأمراض النساء والولادة.

«النهج السريري» يوصي أطباء الرعاية الأولية باكتشاف وعلاج حالات السكر

وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 100 مختص من مختلف التخصصات بالمنطقة الشرقية، كأطباء السكري والغدد الصماء، وأطباء الأسرة، والطب العام، بالإضافة لتمريض وأخصائي التغذية.

وتناول المؤتمر 5 محاور رئيسية، شارك فيها 16 متحدثًا من مختلف المنشآت الصحية بالشرقية بأوراق علمية، تطرقت لأمراض الغدد الصماء، وعلاج السمنة الدوائي وتبعات العلاج الجراحي، وقصر القامة في فئة الأطفال، بالإضافة للبلوغ المبكر، ومرض هشاشة العظام بشكل عام ومرض الهشاشة بالتزامن مع مرض السكري، ناهيك عن التحدث عن أنواع السكر المختلفة وعلاجها لدى الكبار والحوامل.