ارتفاع ضغط الدَّم يتخطى 20% بين الكبار في المملكة

شكرا على قرائتكم خبر ارتفاع ضغط الدَّم يتخطى 20% بين الكبار في المملكة والان مع تفاصيل هذا الخبر

كشفت الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم ”شمس“ عن ارتفاع نسبة الإصابة بضغط الدم بين الكبار في المملكة لتتخطى 20%، في حين تصل النسبة بين الأطفال إلى 3,5%، وذلك وفقًا لآخر إحصائية أجرتها الجمعية.
جاء ذلك خلال فعاليات يوم ارتفاع ضغط الدم العالمي لعام 2024 الذي أقيم في احد المجمعات التجارية بالدمام، الذي شهد مشاركة قسم الأطفال بمستشفى القطيف المركزي، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، والجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم ”شمس“، وبالتعاون مع قسم التطوع الصحي، في حملة توعوية استمرت لثلاثة أيام.

فعاليات يوم ارتفاع ضغط الدم العالمي لعام 2024 - اليوم

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

وأكد الدكتور محمد السلطان، المشرف على المعارض في ”شمس“، أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا بالوقاية من ارتفاع ضغط الدم وعلاجه بأحدث المستجدات الطبية، بالتوازي مع التثقيف الصحي حول خطورة هذا المرض الذي يُعرف ب ”القاتل الصامت“.
وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص المملكة على تعزيز صحة المجتمع والوقاية من الأمراض المزمنة، والحد من انتشارها، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

فعاليات يوم ارتفاع ضغط الدم العالمي لعام 2024 - اليوم

قياس ضغط الدم

وشهدت الفعاليات التي استمرت لثلاثة أيام قياس ضغط الدم لزوار مجمع القطيف المركزي وتوعيتهم بخطورة ارتفاع ضغط الدم، الذي يعد من أبرز أمراض العصر ويمكن أن يصيب الإنسان في مختلف المراحل العمرية.
وأشارت الجمعية السعودية لرعاية ضغط الدم ”شمس“ إلى أن ارتفاع ضغط الدم من أهم الأمراض التي بدأت في الانتشار نتيجة لزيادة ضغوطات الحياة، وهو أحد العوامل الرئيسية للجلطة الدماغية إذا لم يتناول المصاب الأدوية اللازمة للحفاظ على مستوى مستقر لضغط الدم، ولم يقم بقياس ضغط الدم بصورة دورية.