إنقاذ حاج باكستاني من فقدان البصر بسبب انفصال بالشبكية

شكرا على قرائتكم خبر إنقاذ حاج باكستاني من فقدان البصر بسبب انفصال بالشبكية والان مع تفاصيل هذا الخبر

نجح فريق طبي متخصص في مركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حاج باكستاني خمسيني من فقدان البصر عبر عملية جراحية عاجلة ودقيقة.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، بأن الحاج كان يعاني من ضعف مفاجئ في النظر استمر لمدة يومين، واستقبلته المدينة الطبية حيث جرى فحصه بشكل دقيق، وأظهرت نتائج الفحص بأن الحاج يعاني من انفصال في شبكية العين اليمنى نتيجة ثقب في الشبكية ومركز الإبصار.

عملية جراحية عاجلة

وأضاف، أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ بصر الحاج، حيث تضمنت العملية إزالة المياه البيضاء، وزراعة عدسة جديدة، واستئصال السائل الزجاجي، وإصلاح انفصال الشبكية، وحقن زيت السيليكون وتمت بنجاح، وعاد البصر تدريجيًا إلى عين الحاج.
وأعرب التجمع الصحي عن سعادته بنجاح العملية، مؤكدًا على أهمية الفحص المبكر والتدخل السريع في مثل هذه الحالات لتجنب فقدان البصر الدائم.

عمليات تخصصية ونادرة

ومركز صحة العين يعد من مراكز التميز بالمدينة الطبية والتي تملك كفاءات وخبرات عالية، وتقوم بالعديد من هذه العمليات على مدار السنة وتحقق نسب نجاح مميزة بعمليات تخصصية ونادرة.
ويأتي هذا الإنجاز الذي يعكس التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية واستخدام أحدث التقنيات في مجال طب العيون، ويعزز مكانتها كمرجع طبي في المنطقة.