إجراءات هامة للحامل قبل السفر.. وهذه الأسبوع الأكثر أمانًا للرحلة

شكرا على قرائتكم خبر إجراءات هامة للحامل قبل السفر.. وهذه الأسبوع الأكثر أمانًا للرحلة والان مع تفاصيل هذا الخبر

وجهت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول عدة نصائح لسفر آمن وصحي للسيدات الحوامل؛ وذلك تزامنًا مع بدء موسم الإجازة الصيفية.
وأكدت على أهمية الحرص على تحديد وقت السفر في الأسبوع الـ14 إلى 28 من الحمل؛ والتي تعتبر الفترة الأكثر أمانًا بالحمل وذلك لضمان عدم الانزعاج من صعوبة التنقل نتيجة الوزن الزائد، أو زيادة المضاعفات خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل.
ونوهت إلى أهمية التنسيق المسبق مع الطبيب؛ خاصة عند وجود أمراض مزمنة، مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، أو في حال الحمل عالي الخطورة، مثل: وجود إجهاض، أو تسمم حمل، أو ولادة مبكرة سابقة .

وقت السفر للحامل

وقالت: “الحرص على تحديد وقت السفر في الأسبوع الـ14 إلى 28، والتي تعتبر الفترة الأكثر أمانًا في الحمل وذلك لضمان عدم الانزعاج من صعوبة التنقل نتيجة الوزن الزائد، أو زيادة المضاعفات خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل”.
وتابعت : وللحد من الإصابات العرضية بما في ذلك حوادث السيارات والغرق، من الضروري استخدام حزام الأمان كلما أمكن ذلك، وتجنب الطرق الطويلة ليلًا وأثناء سوء الأحوال الجوية؛ ولتجنب الغرق يجب التأكد من السباحة في المناطق المخصصة واستخدام سترة النجاة، مع التأكد من وجود رجال الإنقاذ خصوصًا في الشواطئ، ومراقبة الأطفال جيدًا وعدم تركهم يسبحون بمفردهم .
واختتمت تصريحها لافتة إلى أهمية تجنب الحامل للسفر لوقت طويل لأكثر من 5 ساعات، لتجنب الإصابة بجلطات الأوردة العميقة .