6 بندقية آلية| حبس 3 تجار سلاح بالمرج

قررت نيابة المرج الجزئية، حبس 3 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بحيازة 6 بندقية آلية، 6 خزينة خاصين بهم وعدد من الطلقات لذات العيار بقصد الاتجار فيهم.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين وإعداد تقرير مفصل بذلك.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 3 أشخاص مقيمين بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزتهم 6 بندقية آلية ، 6خزينة خاصين بهم وعدد من الطلقات لذات العيار .

وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

النيابة تكشف تفاصيل حادث علوم بورسعيد

حيث ورد إلى النيابة العامة بلاغ شرطة النجدة المؤرخ في 1 أبريل 2024، بوقوع حادث سير أمام كلية العلوم بحي الزهور بمحافظة بور سعيد، صدم خلاله قائد إحدى السيارات أربعةً من المواطنين، سيدة تبلغ من العمر خمسين عامًا  وثلاثة طلاب بكلية العلوم، مما أودى بحياتهم، بينما لاذ قائد السيارة المتسببة في الحادث بالفرار.

باشرت النيابة العامة من فورها التحقيقات، وعاينت مسرح الحادث، فعثرت على مقطع مرئي التقطته إحدى الكاميرات المثبتة بمحل الواقعة، رصدها وقت حدوثها، وناظرت جثامين المجني عليهم، وسألت شهود الواقعة الذين قرروا أن قائد السيارة قد تجاوز في سرعته فصدم المجني عليهم وفر هاربًا ناكلًا عن مساعدتهم.

النيابة تستمع لأقوال المتهم في حادث علوم بورسعيد

واستجوبت المتهم -الطالب بكلية علوم بورسعيد – فأقر بارتكابه الواقعة وقيادة مركبته بسرعة زائدة تسببت في فقد سيطرته عليها، فصدم المجني عليهم، وفر خشية ضبطه، فأمرت النيابة العامة بحبسه وعرضه على مصلحة الطب الشرعى لأخذ عينة منه وتحليلها للوقوف على تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

كما عاينت النيابة العامة السيارة المتسببة في الحادث، وكلفت المهندس الفني المختص بفحصها لبيان مدى سلامة آلة التنبية وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح، وجارٍ استكمال التحقيقات في الواقعة.

تفاصيل حادث علوم بورسعيد

حيث لفظ 4 أشخاص أنفاسهم الأخيرة في بورسعيد، جراء حادث مروري وقع بالقرب من كلية علوم بورسعيد، بعد دهسم سيارة مسرعة لهم حيث رصدت كاميرات المراقبة الحادث الذي أسفر عنه إصابة 4 أشخاص لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى متأثرين بالإصابات التي لحقت بهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بوقوع حادث مروري ومصابين بالقرب من كلية علوم بورسعيد، وفرار السيارة المتسببة في الحادث من مسرح الواقعة.

مصرع 3 طلاب وسيدة في حادث علوم بورسعيد

على الفور وجه اللواء مازن صبري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد بسرعة الانتقال والفحص، حيث تبين اصطدام سيارة مسرعة بالأربعة ضحايا أثناء توقفهم بالقرب من كلية علوم بورسعيد في انتظار ميكروباص لنقلهم وإصابتهم بإصابات بالغة ثم وفاتهم جميعا أثناء تلقى العلاج بالمستشفى.

وفحصت أجهزة أمن بورسعيد كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وتم تحديد السيارة المتسببة في حادث كلية علوم بورسعيد وتحديد هوية ثائدها، حيث تم ضبط قائد السيارة والذي تبين فراره من منطقة الحادث خوفا من بطش الأهالي به بعد اصطدامه بالضحايا، حيث تبين أنه طالب بكلية الحقوق جامعة بورسعيد.