4 لاعبين من الأهلي والزمالك ضمن قضية المنشطات .. تفاصيل

يستمر البحث عن ملف قضية المنشطات في الكرة المصرية، حيث وقع 4 لاعبين من قطبي الكرة المصرية من الأهلي والزمالك في قضية المنشطات وفحص عينات لكشف المنشطات.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري تفاصيل لاعبو الأهلي والزمالك في قضية المنشطات.

على الرغم من وقوع ثنائي الزمالك أحمد فتوح وعبدالله جمعة في مشكلة فحص العينات الإيجابية لكشف المنشطات الموسم الماضي، إلا أن الثنائي أحمد فتوح وعبدالله مازال تحت الاختبار لجدول ويرابوتس المُخصص لكشف حالات المنشطات في رياضة الكرة.

حيث أن رحيل عبدالله جمعة إلى فريق زد لم يشفع له للخروج من قضية  المنشطات.

وعلى الجانب الأخر يتواجد ثنائي الأهلي حسين الشحات ومروان عطية ضمن قائمة ويرابوتس حيث يتم لهم اجراء كشف دوري لفحص العينة الخاصة بهم بتواجد المنشطات من عدمها.

الأهلي والزمالك

أزمة رمضان صبحي 

وفي السياق ذاته دخل رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز قائمة ويرابوتس المخصصة لكشف المنشطات منذ عاميين مع اللاعب مصطفى فتحي ولكن جاءت جميع نتائج العينات الخاصة بثنائي بيراميدز، مصطفى فتحي ورمضان صبحي سلبية.

وفي العام الجاري تم اختيار رمضان صبحي مرة أخرى مع اللاعب إبراهيم عادل لقائمة ويرابوتس، ولكن المفاجأة أنه جاءت إحدى عينات رمضان صبحي إيجابية من جانب المنشطات مما استدعى اجراء تحليلات أخرى للاعب رمضان صبحي لمعرفة مدى صحة العينة الإيجابية من عدمها.

رمضان صبحي يستشهد بموقف محمد بركات

ولكن أكد فريق بيراميدز أن لاعبه رمضان صبحي كان مريضًا في فترة معينة لذلك قام بتناول أدوية معينة تحتوي على مادة من المنشطات، مثلما استخدمه محمد بركات لاعب الأهلي السابق.
لذلك حصل رمضان صبحي على تبرئة من موقفه بسبب المرض.

رمضان صبحي
رمضان صبحي

وفي أغسطس 2023 قام فريق ويرابوتس المتخصص في كشف حالات تناول المنشطات في الكرة، بزيارة إحدى التدريبات الجماعية لفريق بيراميدز لأخذ عينة مرة أخرى للاعب رمضان صبحي.
ولكن دعى فريق ويرابوتس للاتحاد المصري لكرة القدم أن رمضان صبحي قام بالتلاعب بإحدى نتائج العينات.

وفي السياق ذاته ينتظر مجلس إدارة فريق نادي نتائج العينات الجديدة والتي منحها رمضان صبحي لفريق وير ابوتس في شهر فبراير الماضي لمعرفة الموقف النهائي من قرار اللجنة المكافحة للمنشطات.