150 دولارا لليوم الواحد.. صدمة جديدة بسعر الأرضية للبضائع المتواجدة بالموانئ

زف متى بشاي عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة بشأن البضائع المتواجدة داخل الموانئ .

شعبة المستوردين : خروج البضائع المتواجدة داخل الموانئ

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات تليفزيونية ببرنامج ” آخر النهار ” المذاع على قناة ” النهار “، مع الإعلامي تامر أمين، ورصدها موقع تحيا مصر  :” خروج البضائع المتواجدة داخل الموانئ على رأس أولويات مجلس الوزراء”.

ونوه بشاي بأن  بعض البضائع في الموانئ متواجدة منذ أكثر من سنة وقيمة غرامات التأخير والأرضيات أصبحت مرتفعة للغاية ، معقبا :”بعض البضائع عليها أرضية في الموانئ وقيمة الأرضية تكون بالعملة الصعبة”.

شعبة المستوردين : الإفراج الجمركي عن البضائع

وأكمل متى بشاي:” هناك بضائع قيمة أرضيتها في الموانئ أكبر من قيمتها الفعلية ، معقبا:” أقل خط ملاحي يقوم بوضع أرضية تقدر بـ  120 و150 دولارا لليوم الواحد “.

وفي تصريحات أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار متابعة الإفراج الجمركي عن البضائع الموجودة بمختلف الموانئ المصرية والذي يأتي ضمن أجندة اهتمامات الحكومة في الفترة الراهنة، منزها بأن الجهاز المصرفي يوفر الاحتياجات الدولارية المطلوبة للإفراج عن مختلف البضائع والسلع.

الوزراء: التواصل مع مالكى البضائع للإفراج عنها وتسلمها

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع الإشارة إلى أن الإفراج الجمركي عن البضائع يسير بصورة جيدة جدًا؛ حيث لا توجد أية شكاوى، بل إن هناك بضائع تم إنهاء إجراءاتها، وتوفير المكون الدولاري، ولم يتسلمها أصحابها حتى الآن، لذا؛ وجه رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع مالكى هذه البضائع للإفراج عنها وتسلمها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد استعراض قيمة البضائع المُسجَّلة والمُفرج عنها بالموانئ الجمركية، كما تم التأكيد على زيادة إجمالي قيمة البضائع والسلع الاستراتيجية المفرَج عنها، نتيجة توافُر النقد الأجنبي خلال الأسابيع الأخيرة.

ولفت إلى أن من بين تلك البضائع والسلع المفرج عنها: إضافات الأعلاف، والأرز، والأسماك، والأدوية، والأسمدة، والأمصال واللقاحات، والتقاوي والبذور الزراعية، والذرة، والزبدة، والزيت، والفول، والعدس، والقمح، والكيماويات الخاصة بالأدوية، واللحوم، والشاي، وفول الصويا، ولبن الأطفال، والمستلزمات الطبية، والدواجن الحية، والقرنيات.